الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«بداخله كنز آخر».. مواصفات «التابوت الأخضر» المعاد إلى مصر

مصطفى وزيري-صورة من ياندكس
مصطفى وزيري-صورة من ياندكس

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الحكومة المصرية لن تسمح لأي قطعة أثرية أن تخرج من مصر بصفة غير مشروعة.

وأضاف في أثناء مداخلة هاتفية له مع المذيع أحمد موسى على فضائية صدى البلد، أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار والخارجية وبعد الجهات قد استعادت 29 ألف قطعة أثرية هُربت خارج البلاد.

ونوه الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بأن مصر استعادت خلال 2021 530 قطعة أثرية، مشددا على أن الفترة المقبلة ستشهد وجود 250 بعثة خارجية تعمل في مصر من 25 دولة في مجال الآثار.

وبشأن التابوت الأخضر المسترد أمس الاثنين من أمريكا، أوضح الدكتور مصطفى وزيري أن مواصفاته هي:

  1. طوله 3 أمتار ولا يقل عن 500 كيلوجرام.
  2. بداخله تابوتا آخر يحمل المومياء.
  3. سمي بالتابوت الأخضر نظرًا إلى اللون المكسو به.
  4. له دلالة على كونه أحد الشخصيات من العصر الـ 19.

اقرأ أيضا: عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: قانون صندوق الأسرة يحتاج مراجعة.. ودفع 30 ألف جنيه وهم (حوار)

واختتم "وزيري" قائلا: "فاوضنا المتحف الأمريكي قرابة العامين لاستعادة التابوت، بالتعاون مع وزارة الخارجية والنائب العام، وبتوفيق الله استطعنا إعادته لمصر".