الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«الإحصاء»: 7.6 تريليون جنيه قيمة الودائع في البنك المركزي خلال أغسطس الماضي

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في بيانات حديثة له اليوم السبت، تشير إلى ارتفاع قيمة الودائع في البنك المركزي المصري لتصل إلى 7.6 تريليون جنيه حتى نهاية أغسطس الماضي، وبنسبة ارتفاع سجلت 28% في نفس الفترة خلال العام الماضي 2021.

وأضاف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن قيمة الودائع الحكومية في البنك المركزي المصري سجلت 1.6 تريليون جنيه حتى نهاية أغسطس 2022 بنسبة 20.8 % من إجمالي الودائع مقابل 1.1 تريليون جنيه خلال أغسطس من عام 2021.

وأشارت الإحصاء إلى أن قيمة الودائع غير الحكومية سجلت 6.1 تريليون جنيه في البنك المركزي المصري حتى نهاية أغسطس 2022 بنسبة 79.2 % من إجمالي الودائع مقابل 4.8 تريليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع قدرها 25.5%.

اقرأ أيضا: شركات السياحة لـ «الطريق»: 130 مليون جينه إيرادات منتظرة من الغرفة حتى يونيو 2023

وتابعت الإحصاء، أن صافي الاحتياطي الأجنبي حتى نهاية نوفمبر عام 2022، ووصلت قيمة صافي الاحتياطي الأجنبي حتى نهاية نوفمبر الماضي 33.5 مليار دولار، ووصل عدد شهور الواردات السلعية التي يغطيها صافي الاحتياطي الأجنبي نحو 4.6 شهر حتى نهاية العام الماضي.