الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

شعبة الذهب: تصدير أول شحنة مجوهرات للأسواق السعودية معفاة من «رسم التثمين»

شعبة الذهب
شعبة الذهب

قال هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم تصدير أول شحنة لمشغولات ذهبية مصرية للأسواق السعودية معفاة من رسم التثمين.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب، خلال بيان اليوم الثلاثاء، أنه قد صدر قرار وزاري من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بوضع استثناءات لإعفاء المشغولات الذهبية منه.

تابع ميلاد: « كان يقدر بواقع 1% من قيمة المشغولات الذهبية التي يتم تصديرها ولطالما اعتبر عائقا أمام تصدير المشغولات الذهبية المصرية للأسواق العالمية«.

وكشف ميلاد، أن شحنة المشغولات الذهبية التي سيتم تصديرها هي من عيار21 وسيتم تصديرها للأسواق السعودية، وكان قد تم الاتفاق على تصديرها خلال فعاليات المعرض الدولي للذهب والمجوهرات نبيو في نسخته الثانية.

وأضاف أن قرار إعفاء صادرات المشغولات الذهبية من رسم التثمين كان له أثرًا مباشرًا علي عودة المشغولات الذهبية المصرية للمنافسة في الأسواق الدولية.

كما توجه بالشكر للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين، علي تقديم كافة التسهيلات لدعم عودة تصدير المشغولات الذهبية لما تمثله من أهمية لنهضة هذا القطاع الصناعي الهام، كما يدعم ذلك توجه الدولة المصرية للتحول إلى مركز إقليمي لصناعة وتجارة المشغولات الذهبية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. المركزي يقرر إعفاء الأفراد من عمولات التحويلات البنكية حتى نهاية 2023