الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تخفيضات تصل إلى 20٪.. أسعار السلع في المنافذ

أسعار السلع في مصر_ باندكس
أسعار السلع في مصر_ باندكس

يحرص الكثيرون يوميًا على متابعة الأسعار في منافذ بيع للسلع الأساسية للمواطنين التابعة لوزارتي التموين والزراعة، نظرا لأنها تباع بأسعار مخفضة عن الأسواق تصل إلى 20٪.

اقرأ أيضًا:بعد حديث الرئيس.. ما هدف صندوق دعم الأسرة؟

ومن أبرز السلع الاستراتيجية التي يتابعها المواطن الأرز والدقيق والسكر والزيت والمكرونة وغيرها، وبالتالي تأتي متابعة هذه السلع في إطار استخدامها اليومي المتكرر كثرة استهلاكها لجميع فئات الشعب، ولا يمكن الاستغناء عنها في حياة المواطنين، وأيضًا تأتي في المقام الأول ضمن عوامل الأمن الغذائي الذي يندرج ضمن سبل الأمن القومي.

اقرأ أيضًا:الإفتاء: القرآن والسنة يدعوان إلى تهنئة غير المسلمين بأعيادهم ومناسباتهم

أسعار الخضروات في مصر

وتأتي أسعار السلع الغذائية وتحديدًا الخضروات في مصر اليوم، كالتالي:

سعر الكيلو للطماطم 7.48 جنيه.

سعر الكيلوم البطاطس 10.11 جنية.

سعر كيلو الليمون البلدي 13.19 جنيه.

سعر الكيلو للبامية 22.99 جنيه.

سعر الكيلو للملوخية 10.55 جنيه.

سعر الكيلو لليمون أضاليا 9.86 جنيه، واللفت 4.9 جنيه.

بينما تتمثل أسعار باقي الخضروات في مصر كالآتي، سعر كيلو الكوسة 11.29 جنيه، وأيضًا رابطة الكسبرة 100 رابطة بسعر 96.13 جنيه، وسعر الكرنبة الواحدة 15.61 جنيه، وتأتي باقي أسعار السلع الغذائية الخضروات، طبقًا للجدول اليومي الصادر من سوق العبور.

أسعار البقوليات في مصر

وتأتي أسعار السلع الغذائية في مصر أيضًا وتحديدًا البقوليات، وتتمثل في سعر كيلو الأرز المعبأ 19.99 جنية، وأيضًا سعر كيلو الزيت عباد الشمس 48.71 جنيه، وسعر كيلو الدقيق المعبأ 18.65 جنيه، وسعر كيلو الفول المعبأ 33.64، وبالتالي تأتي أسعار باقي السلع بناء على النشرة اليومية لأسعار سوق العبور.

دور الدولة في مكافحة جشع التجار

وتحرص الدولة المصرية على متابعة الأسعار بشكل مستمر، تجنبًا للتلاعب فيها، وأيضًا لمجابهة غلاء الأسعار من أجل توفير منافذ لعدد من الوزراء تقوم بطرح جميع أنواع السلع واللحوم والفراخ بأسعار في متناول الجميع، وأيضًا تسعي الدولة لمجابهة ظاهرة جشع التجار واحتكار السلع عن طريق تشكيل حملات مراقبة على الأسواق وتعمل هذه الحملات الرقابية طبقًا لتطبيق قواعد القانون.