الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تفاصيل حصول مصر على عضوية فريق صياغة تقرير القحولة والجفاف.. فيديو

عضوية الفريق الدولي المعني بصياغة تقرير القحولة والجفاف
عضوية الفريق الدولي المعني بصياغة تقرير القحولة والجفاف

أوضح الدكتور أحمد عبد العاطي، ممثل إفريقيا بلجنة العلم والتكنولوجيا التابعة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، ونائب رئيس اللجنة، تفاصيل حصول مصر على عضوية الفريق الدولي المعني بصياغة تقرير القحولة والجفاف.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب: «مستشفى 57357 هيتقفل والعيال اللي في رقبته هتروح فين».. فيديو

وقال ممثل إفريقيا بلجنة العلم والتكنولوجيا التابعة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إن الاتفاقية الثالثة للأجندة 21 للتنمية المستدامة تشمل ثلاث اتفاقيات وهي التصحر والتنوع البيولوجي وتغير المناخ.

وأضاف «عبد العاطي»، أن مصر استضافت اجتماعين لدول الأطراف بموجب اتفاقيتين وهما التنوع البيولوجي وتغير المناخ، ويتبقي التصحر، حتى تكون مصر هي الدولة الوحيدة عالميا التي استضافت الاتفاقيات الثلاث.

وأشار إلى أنه بالنسبة للقحولة والجفاف فهما مرادفين ويختلفان في الزمن، فالحقولة مؤشر ثابت لمئات السنين، أي يمكن رسم خريطة تبين المناطق القاحلة داخل الدولة، بينما الجفاف هو حالة حرجة لتغير المناخ، وأهم مؤشر بها تناقص معدلات هطول الأمطار، مبينًا أن حصول مصر على هذه العضوية مهم للغاية، ونجاح كبير.

وبين أن تأثر مصر بالجفاف لا يأتي من الحدود المصرية، ولكن يأتي من منابع النيل، وبالتالي فأي تغير في الامدادات المائية القادمة من نهر النيل تؤثر على الموارد المائية الواردة إلينا من إثيوبيا، موضحًا أننا من أكثر الدول القاحلة في العالم، ولكننا نعاني من نوبات حادة من الجفاف.