الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مدير عام القناطر: تطوير الحدائق غرضه تقليل الانبعاثات للحفاظ على المناخ.. فيديو

أعمال تطوير القناطر الخيرية
أعمال تطوير القناطر الخيرية

قال أشرف درويش، مدير عام قناطر الدلتا، إن القناطر لها تاريخ وسمعة مختلف عن باقي الحدائق الأخرى الموجودة في البلاد، ويرجع تاريخ إنشاءها إلى عام 1845م، موضحًا أن تطوير القناطر الخيرية الذي يحدث حاليًا غرضه حماية المنشآت المائية في القناطر والحفاظ عليها، موضحًا أنه جرى استغلال المساحات لعمل حدائق، لتكون متنزهة لأهل مصر.

اقرأ أيضًا: أنامل ذهبية.. أحمد علام مدرس تربية فنية يصنع تحف ولوحات ويصدرها للخارج.. فيديو

وأضاف مدير عام قناطر الدلتا، خلال لقاء تلفزيوني له في برنامَج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية«صدى البلد»: "القناطر الخيرية سميت بهذا الاسم لأنها جلبت الخير لمصر، وهذا التطوير الذي يجرى حاليا ينعكس بشكل إيجابي على منظومة الري بشكل كبير، حيث توفر مساحات لعمل حدائق، وهو الاستخدام الأمثل لها، وهو ما يدعو إليه مؤتمر المناخ، للحفاظ على المناخ وتقليل الانبعاثات وزيادة المساحات الخضراء".

وجديرًا بالذكر أن القناطر الخيرية هي إحدى مدن محافظة القليوبية، التي يتفرع منها نهر النيل لفرعية رشيد ودمياط، ومستمدة اسمها من القناطر التي أنشأها محمد علي باشا، وتتميز بوجود مساحات كبيرة من الحدائق والمتنزهات، وتعد من أهم المعابر لوسط الدلتا.