الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هل يحق للمطلقة الحصول على معاش زوجها السابق؟ النقابة ترد

المعاشات
المعاشات

كشف سعيد الصباغ، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، حقيقة حصول المطلقة على معاش طليقها، موضحا أن المطلقة لها الحق أن تحصل على معاش والدها وليس طليقها.

وقال الصباغ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إن طُلقت فتاة عقب وفاة زوجها يكون لها الحق أن تحصل على معاش والدها مع والدتها إذا كانت على قيد الحياة، حيث تحصل على 50% من قيمته.

اقرأ أيضًا:أحمد موسى: نفسي أعرف ليه المواطن يلف حوالين نفسه بسبب الأسعار

وأعلن شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، عن الخدمات الجديدة التي يقدمها البريد المصري لأصحاب المعاشات.

وقال "فاروق" في تصريحات تليفزيونية، "البريد المصري يرعي عملائه ويقدم لهم الأفضل وعندنا شريحة من العملاء الذين يتخطوا الـ24 مليون".

وأضاف "كثير منهم من أصحاب المعاشات ونقدم لهم الخدمات ونفكر لهم في أفكار لتسهيل حصولهم على المعاشات من خلال بطاقات لصرف المعاشات ونقاط البيع".

وتابع: "الجديد حاليًا هو مساعدتهم في الحصول على دخل بضمان المعاش على سنة يقدر صاحب المعاش من خلاله أن يصرف 3 أشهر مقدمة تساعده على قضاء احتياجاته".

واستطرد: "الخدمات الحكومية التي يقدمها البريد المصري يتم الحصول على أجر رمزي من العملاء لأن البريد لا يهدف تحصيل عوائد كبيرة من هذه الخدمات ولكن هدفه خدمة للمجتمع".

وكشف رئيس مجلس إدارة البريد المصري، عن حجم الأرباح التي حققها البريد هذا العام، مشيرًا إلى أن عائد الأرباح وصل إلى 3.8 مليار جنيه بزيادة 40% عن العام السابق.