الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:42 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«الصحة»: معايير موحدة لكافة معامل نقل الدم على مستوى الجمهورية.. فيديو

الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

كشف حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل اعتماد المعايير القومية الفنية لعمليات نقل الدم، مؤكدا أن القانون الخاص بمراكز عمليات نقل الدم سيعمل على مراقبة هذه المعايير المعتمدة.

وأوضح حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، من تقديم الإعلامية سارة حازم، مساء اليوم الإثنين، إنه سيكون هناك معايير موحدة لجميع مراكز نقل الدم على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن تلك المعايير سيتكون وفقا لأحدث المعايير العالمية وبذات الجودة العالمية.

اقرأ أيضًا:رئيس قطاع التجارة الداخلية يكشف أسعار جميع أنواع الأرز «فيديو»

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك فحوص وتحاليل سيتم إجراؤها للمتبرع بالدم لمعرفة حالته الصحية، وبعد سحب الدم بآلية معينة وفقا للمعايير الصحية سيتم فحص كيس الدم للتأكد من صلاحيته للاستخدام وقت الاحتياج.

وأشار إلى أن هناك فصائل دم نادرة مثل الـ AB، أوO، وهو ما يتطلب توفيرها وفقا لأي حالات طارئة.