الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

طبيب يحذر من كارثة تسببها حقنة هتلر: «تؤدي إلى الوفاة»

حقنة هتلر-صورة من ياندكس
حقنة هتلر-صورة من ياندكس

قال الطبيب أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن حقنة هتلرالمعروفة بـ"حقنة البرد" ليس لها علاقة بالشفاء من البرد مطلقا.

ولفت "الحداد" خلال مداخلة هاتفية له مع مذيعة برنامج "مصر جديدة" الإعلامية إنجي أنور، إلى أن حقنة البرد تضر المريض بشكل كبير لكن البعض يجهل ذلك، علاوة على إعطائها للمريض من دون أي اختبار.

وشدد استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح أن حقنة هتلر تصاحب آثارا جانبية عالية الخطورة على صحة المريض، مؤكدا أن الحقن عامة يجب أن يعطيها الطبيب، بالإضافة إلى أن هناك محاذير وقواعد لإعطاء الحقنة.

ووصف الطبيب أمجد الحداد حقنة البرد بـ "الكارثة الصحية"، لاحتوائها على مسكن ومضاد حيوي وكورتيزون، محذرا من تناول أي مضاد حيوي إلا بإشراف الطبيب، معلقا: "المضاد الحيوي والكورتيزون يؤذيان مناعة الجسم".

اقرأ أيضًا: القوات البحرية المصرية والروسية تنفذان التدريب البحري المشترك «جسر الصداقة - 5»

واختتم المسؤول بالمصل واللقاح: "من الخطورة حصول المواطن على حقنة البرد من الصيدلي من دون مراجعة الطبيب، كما أن هذه الحقنة أدت إلى وفاة أحد الأشخاص".