الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

يجوز في هذه الحالة.. الإفتاء توضح حكم زيارة الحائض لقبر الرسول

قبر الرسول
قبر الرسول

ورد سؤال من قبل إحدى المتابعات لدار الإفتاء المصرية تقول صاحبة السؤال: "ما حكم زيارة الحائض لقبر النبي عليه السلام؟.

وأجابت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على إحدى منصات وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه يجب عليها أخذ دواءً يمنع نزول الدم، ولكن يكون ذلك باستشارة المتخصصين في مجال الطب حتى لا يقع عليها أي ضرر، أو تتحين فترات انقطاع حيضها، ثم تغتسل وتزور قبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأشارت إلى أنه إذا لم يتوقف دمها واقترب موعد السفر فلا مانع من زيارتها أثناء فترة الحيض إذا كانت آمنة من التلوث، بما أن الزيارة النبوية من أعظم العبادات وتأكيد المستحبات .

وأكدت أن حاجة الحجاج إلى زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم أكيدة، حيث نص جماعة من الفقهاء على أن طواف الحائض المعذورة هو بمنزلة المرور الجائز في المسجد، ولا شك في أن الزيارة النبوية في ذلك الوقت أولى لذلك أباح من الطواف.

ما حكم حرق أوراق المصحف القديمة؟.. الإفتاء تحسم الجدل

هل قول زمزم بعد الوضوء بدعة أم سنة؟.. الإفتاء تجيب