الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

غرفة القاهرة التجارية: الإفراج عن 55 شحنة للمستلزمات الطبية بعد تدخل البنك المركزي

رئيس شعبة المستلزمات الطبية
رئيس شعبة المستلزمات الطبية

قال محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية، بغرفة القاهرة التجارية، بجهود البنك المركزي المصري، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزي له جهود كبيرة في حل مشكلة تكدس الشحنات الواردات بالموانئ المصرية، التي منها شحنات لقطاع المستلزمات الطبية.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية، أن الغرفة تلقت اليوم خطابًا من جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، أكد فيه أن المركزي أصدر تعليمات للبنوك بمنح الأولوية في تدبير النقد الأجنبي لواردات مصر من الدواء والمستلزمات الطبية وسلع استراتيجية أخرى وهو ما انعكس على الإفراج عن 55 شحنة لقطاع المستلزمات الطبية خلال الشهر الماضي، وأيضا جاري حل مشكلة 98 شحنة أخرى تتواجد بالموانئ المصرية.

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء

قطاع المستلزمات الطبية

وأشار عبده إلى أن قطاع المستلزمات الطبية يعتبر من أهم القطاعات المصرية أهميته البالغة للمستهلك المصري، حيث إن منتجاته مثلها مثل الدواء لا يمكن الاستغناء عنها، أو تقليل حجم استهلاكها فإن قطاع المستلزمات الطبية يعد من القطاعات المولدة للعملة الأجنبية، حيث بلغت قيمة صادراته العام الماضي نحو 320 مليون دولار.