الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

في ذكرى رحيله.. أهم مؤلفات «نبيل فاروق» أبرزها رجل المستحيل

الكاتب نبيل فاروق
الكاتب نبيل فاروق

تحل اليوم 9 ديسمبر ذكرى رحيل «نبيل فاروق»، هو كاتب معروف اِشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب.

وفي السطور التالية ترصد «الطريق» أهم مؤلفات الكاتب الراحل نبيل فاروق.

رجل المستحيل

ألف نبيل فاروق العديد من القصص البوليسي منها سلسلة «رجل المستحيل» تدور حول ضابط مخابرات مصري يدعى «أدهم صبري» يلقب برجل المستحيل، يجيد أدهم صبري كل فنون القتال، ويستخدم عدة أنواع من الأسلحة والمراكب والغواصات والطائرات، ويجيد التحدث بعدد من اللغات وبلهجات مختلفة.

ويمتلك أدهم صبري عددًا آخر من المهارات كالقدرة الفائقة على تقليد نبرة اصوات الأشخاص الذين يقابلهم، والتنكر وتقمص شخصية من أمامه، كما تلقى وسامته إعجاب الكثير من الشخصيات،
ويكشف ضابط مخابرات الأخطار التي تهدد بلده مصر، وفي مغامرات تطوف أرجاء الأرض مصحوبًا بفريق عمله وأبرز أعضائه قدري ومنى توفيق.

كوكتيل 2000

كما ألف نبيل فاروق كتاب بعنوان «كوكتيل 2000» هي سلسلة كتب أدبية ضمن سلاسل روايات مصرية للجيب والتي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة للطباعة والنشر يحتوى كل عدد منها على العديد من القصص المتنوعة ما بين قصص المخابرات والحركة، وقصص الخيال العلمي، والقصص الرومانسية والدرامية، والقصص القصيرة أو تلك التي تمتد على أجزاء عدة، وكلها من تأليف الدكتور نبيل فاروق.

حرب الجواسيس

وكتب فاروق «حرب الجواسيس» هو مسلسل مصري أنتج عام 2009 وهو مقتبس عن قصة حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، تناولها أديب الجاسوسية الراحل صالح مرسي في إحدى روائعه الروائية والتي حملت اسم سامية فهمي، والذي هو اسم بطلة القصة التي تؤدي دورها النجمة منة شلبي.

بينما كتب الدكتور نبيل فاروق كتاب تحت عنوان «زووم»، وهي سلسلة روايات من إنتاج المؤسسة العربية الحديثة و هي سلسلة خفيفة يكتبها الدكتور نبيل فاروق وتجمع ما بين المعلومة الغنية والتسلية المرحة.

اقرأ أيضًا: الأوبرا تحيي ذكرى الكاتب الكبير نجيب محفوظ.. الأحد