الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:52 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أشرف حاتم لـ«الطريق»: الفيروس المخلوي التنفسي موجود منذ 1958 وليس جديدا

الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب
الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب

قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو اللجنة العليا للفيروسات، إن الفيروس المخلوي التنفسي لم يظهر في الفترة الماضية بسبب الالتزام بالاجراءات الاحترازية، مؤكدا ان الفيروس موجود منذ عام 1958 وليس فيروسا جديدا.

وأضاف أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب في تصريح خاص لـ الطريق، أن الفيروس المخلوي يصيب الأطفال من سن 6 أشهر حتى عامين، كم يصيب كبار السن فوق سن 65 عاما، وهم الذين يعانون من نقص المناعة، مطالبا الجميع بتوخي الحذر والتوجه لأقرب طبيب عند شعوره بالخطر.

وأشار الي أن أعراض الفيروس التنفسي المخلوي مشابهه لأعراض الانفلونزا مثل ارتفاع فى حرارة الجسم، وكحة وآلام بالحلق ورشح، وعلاجه لا يعتمد على المضادات الحيوية أو المضادات الفيروسية، ولكن العلاج يكون نفس علاج الأنفلونزا بالراحة وخافض الحرارة وتناول السوائل و الخضوع للبرتوكول العلاجي التابع لوزارة الصحة محذرا من حقن المضادات الحيوية ليس علاجا للفيروس.

وكان قطاع الطب الوقائي قد أجرى مسحة لعدد كبير من الأطفال المصابين بالأعراض التنفسية، وتبين أن 73% من الأطفال مصابين بالفيروس التنفسي المخلوي وهو فيروس واسع الانتشار يصيب الأطفال بشكل كبير.

أقرأ أيضا..الرئيس السيسي: نخطط لتطوير مليوني رأس ماشية عبر برنامج يستغرق 10 سنوات