الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نقابة الصيادلة: الطبيب هو المسؤول عن التعامل مع الجسم البشري وليس الصيدلي.. فيديو

تدريب الصيادلة لإعطاء الحقن
تدريب الصيادلة لإعطاء الحقن

كشف الدكتور عبد الناصر سنجاب، عميد كلية الصيدلة السابق، وعضو اللجنة الثلاثية المشرفة على نقابة الصيادلة، تفاصيل أزمة إعطاء الحقن بالصيدليات.

وقال عميد كلية الصيدلة السابق، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»: "بسبب تداعيات الحادثة الأخيرة من إعطاء الحقن، وضحنا كنقابة ومسؤليين للقائمين على مهنة الصيدلة بأن القانون ينص على أن الطبيب هو المسؤول عن التعامل مع الجسم البشري، وليس الصيدلي".

اقرأ أيضًا: المتحدث باسم صندوق تحيا مصر: 5 آلاف طالب جامعي مستفيد من مبادرة «دكان الفرحة».. فيديو

وأوضح «سنجاب»، إلى أن القانون المصري لا يعطي للصيدلي الحق في أنه يتعامل ع الجسم البشري، ولكن يكمن اختصاصه في تجهيز وتحضير الدواء، مبينًا أن معظم الدول الأوروبية قبل جائحة كورونا "كوفيد 19" أتاحت للصيدلي وظائف أخرى منها عمليات الحقن، لأنهم ساهموا بدور كبير خلال هذه الأزمة.

وتابع: "الحقن ليس مقنن ولا يوجد به سند قانوني الذي يحمي الصيدلي، وهذا ما يتخوف منه الصيادلة"، متابعًا: "يجب أن يصدر تشريع ينص على حماية الصيدلي في المقام الأول على أتاحة الفرصة له لإعطاء الحقن داخل الصيدلية، بجانب أن الوزير أصدر قرار أمس بتدريب الصيادلة على الحقن".

موضوعات متعلقة