الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:07 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«جاموس عشار».. الزراعة تقدم منح مجانية للأسر الأشد احتياجا في الصعيد

جاموس عشار-صورة من ياندكس
جاموس عشار-صورة من ياندكس

أعلن الدكتور هاني درويش، المدير التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة، عن توزيع 35 رأس ماشية مجانا، للسيدات المُعيلات الأشد حاجة في منطقتي وادي الصعايدة ووادي النقرة، التابعتين لمحافظة أسوان.

وقال "درويش" إن الماشية تساعد الأسر على تحسين مستواهم المعيشي، منوها أن الأنواع التي تم توزيعها تتمثل في بهيمة الجاموس العشار.

ونوه المدير التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة، أن رأس الماشية تتحمل الحرارة وظروف البيئة والمناخ الصعبة في الصعيد، مضيفا أن مشروع "سيل" يسعى إلى تيسير الحالة المعيشية للمواطنين في الأماكن النائية والأشد فقرا واحتياجا.

ولفت مسؤول وزارة الزراعة، إلى أن مكون تنمية المجتمع، يعتبر أحد مكونات مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة، بالإضافة إلى تحقيق هدفه الأسمى وهو تقديم المنح المجانية للأسر.

المشروع يأتي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

اقرأ أيضا: استمرار حبسه.. «الأطباء» تعلن تفاصيل محاكمة «طبيب التخدير» في الإسكندرية