الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

أبرزهم نيللي كريم وعلي سليمان وأوليفر ستون.. تعرف على أعضاء لجنة التحكيم بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي
أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

كشفت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن أعضاء لجنة التحكيم بمسابقه الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقه البحر الأحمر للأفلام القصيرة بدورته الثانية، وتقام فعاليات المهرجان خلال الفتره من 1 وحتى 10 ديسمير المقبل، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ومن تستمر فعالياته لمدة 10 أيام علي شاطئ البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا.. المطرب علي زين يحيي حفلا غنائيا في موسم الرياض.. اليوم

أعضاء لحنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الروائية الطويلة

ومن المقرر أن يترأس لجنة التحكيم في مسابقة البحر الأحمر للأفلام الروائية الطويلة، المخرج والمنتج والكاتب الكبير أوليفر ستون، حيث يُعد اسما بارزًا في عالم الفن وتاريخ السينما لأكثر من 50 عاما، كما ينضم إلى جانب أوليفر ستون، كلا من: الفنانة المصرية نيللي كريم، وكوثر بن هنية، والمخرج السينمائي الجورجي الشهير ليفان كوغواشفيلي، والنجم الفلسطيني علي سليمان.

أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة

وجدير بالذكر أن ينضم إلى لجنة التحكيم في مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة، كلا من: المخرجة جوانا حاجي توما، من أبرز أعمالها الفنية: "صندوق الذاكرة، والنادي اللبناني للصواريخ، ويوم مثالي"، والكاتبة الكبيرة والمخرجة السعودية شهد أمين، من أهم أعمالها: "موازين، وموعد لينا، وعين وحورية، وسيّدة البحر"، والنحم النيجيري أوزي أغو، من أشهر أعماله الفنية: "ضائع في أوركوشي، والسير مع الظلال، وأرض المعركة".

تفاصيل ممهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

ويعتبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، هو أول مهرجان سينمائي دولي في المملكة العربية السعودية، ويعد المهرجان مبادرة غير ربحيه أطلقتها وزارة الثقافة السعودية، وذلك بغرض دعم قطاع الأفلام في المملكه السعودية وإثراء المحتوى السينمائي المحلي، وكما يستهدف أيضا العديد من الأفلام العربية الجديدة.

اقرأ أيضًا: مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022.. تفاصيل مسابقة الواقع الافتراضي في السعودية

ويعقد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي سنويا، وقامت فعاليات دورته الأولى خلال الفترة من 12 لـ21 من شهر مارس لعام 2022، ومقره الدائم بمنطقة جدة، وتعد أحد المواقع التراثية المسجلة بقائمة التراث العالمي.

اقرأ أيضًا.. لن تصدق الشبه بينهما.. صورة نادرة للفنان السعودي محمد عبده برفقة والدته