الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:49 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

الحكومة: قطع المرافق عن العقارات المبنية بالتعدي على أراض مملوكة للدولة

مجلس الوزارء
مجلس الوزارء

أصدر مجلس الوزراء موافقته على مشروع قانون يتعلق بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رَقَم 58 لسنة 1937، وذلك بما يعمل على توفير الحماية للأراضي المملوكة للدولة ويعمل على تحقيق الردع التام للمخالفين.

وأوضح نص القانون الصادر عن مجلس الوزراء ضرورة استحداث إلزام قانوني يختص بمخاطبة الشركات التي تعمل على إدارة وتشغيل المرافق الأساسية، المتمثلة في الكهرباء والمياه والغاز، وقطع هذه المرافق الأساسية عن العَقَار المتعدي.

وأشار نص القانون إلى اعتبار هذه الجرائم التي ترتبط بالتعدي على الأراضي الزراعية أو الأراضي المملوكة للدولة من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة.

اقرأ أيضًا: نائب التنسيقية: ضم المقابر لقانون التصالح حل لأزمة تؤرق المواطن بالريف

كما نص القانون على اعتبار الأراضي المخصصة لأحد الأشخاص الاعتبارية العامة، أو المخصصة لوقف خيري، أو لأية جهة أخرى ينصُ القانون على اعتبار أموالها من الأموال العامة، أو في حيازة أي منها، وهي الجرائم التي نص القانون المدّة الماضية على تشديد العقوبات الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف أعراض المراحل المتأخرة من أمراض الكلى.. منها فقدان الشهية