الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«المركزي» يقرر إيقاف المبادرات منخفضة العائد 8% بالبنوك.. خاص

البنك المركزي
البنك المركزي

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، عن قرار من البنك المركزي المصري، بشأن وقف التمويل الجديد للمبادرات منخفضة العائد ذات الـ 8% لدعم القطاع الخاص، وذلك بدءًا من اليوم الإثنين 21-11-2022.


وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن المركزي طالب جميع البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية بوقف التمويل الجديد للمبادرات منخفضة العائد ذات الـ 8% للقطاع الخاص والتي تتضمن "القطاع الصناعي والزراعي والمقاولات".


وبأتي ذلك على أن يتم سداد المُستخدم تدريجيًا على فترات متلاحقة، وبعدها تم اصدار قرار بتجمد مبادرة دعم القطاع الصناعي، وذلك بعد ساعات قليلة من نقل المبادرات التمويلية ذات الفائدة المنخفضة من البنك المركزي المصري إلى الجهات المختصة وبالتحديد وزارة المالية.


وأشارت المصادر، إلى أنه فيما يتعلق بالتسهيلات المتوسطة والطويلة الأجل الممنوحة في إطار المبادرة، سيستمر استخدام الأرصدة المرخصة وغير المستخدمة المتعلقة بالالتزامات التعاقدية.

اقرأ أيضا.. «الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 21 يومًا.. خاص

يذكر أن البنك المركزي المصري وجه بسداد الرصيد المستخدم تدريجيًا على مراحل مختلفة وذلك وفقا للآجال دون إعادة استخدام على أن يتم سداد التسهيلات قصيرة الأجل بحد أقصى سنة.