الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:53 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

برلماني: «توجيهات الرئيس السيسي بإعادة الميرغني للسودان في غاية الأهمية»

القيادي السوداني محمد المرغني
القيادي السوداني محمد المرغني

قال اللواء يحيي الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة محمد عثمان الميرغني للسودان، قرار في غاية الأهمية ونأمل أن يساهم ذلك القرار في وحدة الصف السوداني وإنهاء الصراعات القائمة حاليًا وتهدئة الأوضاع خلال الأيام المقبلة.

وأضاف " كدواني" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن مصر والسودان تربطهم علاقة واحدة وشعب واحد وعلاقة مصاهرة وما يهم المواطن السوداني يهم بالفعل المواطن المصري، وهذه القرارات تدل على مدى الأخوة التي تربط كلا الشعبين لتحقيق الصالح العام وهو التهدئة والاستقرار في كافة أنحاء السودان.

وتابع: أن القيادي محمد المرغني قيادي له ثقل في السودان وله مؤيديه، وما يهم هم استقرار السودان ووحدة الشعب السوداني لافتًا إلى أن أي قرار من شأنه أن يحقق الاستقرار في السودان فمصر تؤيده وتسانده.

اقرأ أيضًا: الصحة: 13 شخصا يموتون كل دقيقة نتيجة التغيرات المناخية

وفي سياق متصل، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل، بتوفير طائرة خاصة، للسوداني محمد عثمان الميرغني، لإعادته للعاصمة السودانية الخرطوم.

جاء ذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها.

ومحمد عثمان الميرغني، هو قيادي صوفي ورئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، وكان والده أحد أقطاب الحركة السياسية السودانية.