الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:04 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

” بعد خسارة العنابي”.. 7 نسخ لم يشارك فيهم صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية

كأس العالم
كأس العالم

تشهد المباريات الافتتاحية في بطولة كأس العالم العديد من الأحداث التي لاتنسى، خاصة أنها ركلة البداية للحدث الأعظم الذي ينتظره الملايين من متابعي كرة القدم حول العالم، حيث تُعد أكثر مباريات البطولة متابعة من قبل الجماهير ووسائل الإعلام.

خلال الـ 22 نسخة من بطولة كأس العالم، خاضت المنتخبات صاحبة الأرض المباراة الافتتاحية، باستثناء 7 نسخ لم يخض فيهم المستضيف ركلة البداية.

ونستعرض لكم في التقرير التالي المباريات الافتتاحية في بطولة كأس العالم:

  • كأس عالم 1930 في الأوروغواي:

كانت المباراة الافتتاحية بين منتخب فرنسا ونظيره منتخب المكسيك، وتفوقت الديوك الفرنسية بـ 4أهداف مقابل هدف وحيد ، وتعد تلك المباراة الأولى التي لا يشارك فيها صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية.

  • كأس العالم 1934 في إيطاليا:

خاض المنتخب الإيطالي المباراة الافتتاحية ضد نظيره الولايات المتحدة الأمريكية، وحقق الأتزوري الفوز بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف وحيد لليانكيز.

  • كأس العالم 1950 في البرازيل :

شاركت البرازيل في المباراة الافتتاحية ضد منتخب المكسيك، وحقق راقصي السامبا فوز عريض بـ 4أهداف مقابل لاشئ.

  • كأس العالم 1954 في سويسرا:

لم يشارك المنتخب السويسري في المباراة الافتتاحية، وأقيمت مباراتان افتتاحيتان في نفس التوقيت بين منتخب البرازيل والمكسيك، وحقق منتخب السامبا فوزًا عريضًا بـ 5أهداف مقابل لاشئ، وفي المباراة الثانية انتصر منتخب يوغوسلافيا على نظيره الفرنسي، بهدف مقابل لاشئ.

  • كأس العالم 1958 في السويد:

شارك منتخب السويد في المباراة الافتتاحية ضد نظيره منتخب المكسيك، وانتصر السويد بـ 3أهداف مقابل لاشئ.

  • كأس العالم 1962 في تشيلي:

أقيمت أربع مباريات افتتاحية في النسخة السادسة من كأس العالم، وحقق منتخب تشيلي فوزًا سهلاً على منتخب سويسرا، بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.

  • كأس العالم 1982 في أسبانيا:

لم يشارك المنتخب الأسباني صاحب الأرض في المباراة الافتتاحية، حيث كانت ركلة البداية لمونديال 1982 بين منتخبي الأرجنتين وبلجيكا، وحقق الشياطين الحمر فوزًا صعبًا بهدف دون رد.

  • كأس العالم 1990 في إيطاليا:

لم يشارك الأتزوري في المباراة الافتتاحية بل خاض منتخبي الكاميرون والأرجنتين، تلك المباراة والتي شهدت فوز الكاميرون بهدف دون رد في مفاجأة مدوية.

  • كأس العالم 1994 في أمريكا:

خاض المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية ضد نظيره البوليفي، وحقق الألمان انتصارًا صعبًا بهدف دون رد.

  • كأس العالم 1998 في فرنسا:

لم يشارك المنتخب الفرنسي في المباراة الافتتاحية لمونديال 98، حيث جمع اللقاء منتخبي البرازيل وإسكتلندا، في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح السامبا البرازيلي.

  • كأس العالم 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية:

لم يشارك اي من المنتخبات المنظمة في المباراة الافتتاحية في مونديال 2002، حيث أقيمت المباراة الافتتاحية بين منتخبي فرنسا والسنغال، وحققت السنغال فوزًا مستحقًا بهدف دون رد.

  • كأس العالم 2006 في ألمانيا:

خاض منتخب ألمانيا مستضيف البطولة المباراة الافتتاحية ضد كوستاريكا، وحقق المانشافت فوزًا كبيرًا بـ 4أهداف مقابل هدفين في مباراة دراماتيكية.

  • كأس العالم 2014 في البرازيل:

حقق منتخب السامبا فوزاً كبيرًا على نظيره منتخب كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الافتتاحية.

  • كأس العالم 2018 في روسيا:

حقق الدب الروسي فوزًا سهلاً على نظيره المنتخب السعودي بخمس أهداف مقابل لاشئ.

  • كأس العالم 2022 في قطر:

انتهت المباراة الافتتاحية بهزيمة المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف، لصالح منتخب الأكوادور، في أداء باهت للعنابي.