الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:05 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

أبو تريكة يفتتح الأستديو التحليلي لمباراة قطر والإكوادور بآيات من القرآن.. فيديو

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

ألقى محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، كلمة مع بداية الأستديو التحليلي للمباراة المرتقبة بين قطر والإكوادور، في افتتاح بطولة كأس العالم 2022.

وسوف تنطلق فاعليات مونديال 2022 لأول مرة على أراضي عربية في قطر، بداية من يوم 20 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

تصريحات أبو تريكة عن المونديال

وقد بدأ أبو تريكة حديثه في الأستديو التحليلي عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس": "نشعر حاليا بالفخر، أخيرًا تذكرنا منذ عام 1930 تستضيف دولة عربية إسلامية فاعليات كأس العالم".

وأكمل أبو تريكة: "أريد أن أبدأ حديثي بأية قرآنية، بسم الله الرحمن الرحيم "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ".

وأضاف: "يجب أن تعرفونا وتحكموا علينا جيدًا، بلد عربية وإسلامية تنظم حدث كبير بجحم كأس العالم، يجب على العالم الاعتذار لـ قطر، وأؤكد إننا سنبهر الجميع وسيكون فخر لنا كمسلمين وعرب".

واختتم أبو تريكة حديثه: "قال النبي صلى الله عليه وسلم، إذا قابلت أحد وتحبه يجب عليك أن تبلغه إنك تحبه وتدعو له، وأنا أحب دولة قطر وأدعو لها أن يديم الأمن والأمان ويحفظها من كل سوء، من أراد الخير لقطر فوفقه إلي كل خير".

اقرأ أيضًا: ”منع الخمور واحترام الآذان”.. الثقافة الإسلامية والعربية تزين كأس العالم 2022 بقطر

موضوعات متعلقة