الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الأوقاف لـ«النواب»: «ترجمنا 20 جزءًا من القرآن الكريم باللغة العبرية»

وزير الأوقاف- المصدر: فيس بوك
وزير الأوقاف- المصدر: فيس بوك

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة تمكنت من ترجمة 20 جزءا من القرآن الكريم باللغة العبرية.

وأوضح جمعة، في كلمته خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لاستعراض دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي على المستوي الدُّوَليّ، أن الهدف من الترجمة باللغة العبرية، أن هناك من المستشرقين اليهود ترجموا القرآن وهناك أخطاء كبيرة تصل للانحراف بالمعني، لذلك كان لابد من الترجمة بالعبرية.

ولفت وزير الأوقاف، الأنظار نحو خُطْبة الجمعة التي تكون في كثير من الأحيان بث مباشر أو مسجلة وتذاع في عدد كبير من الدول، ذلك بالإضافة إلى مسابقة القرآن الكريم في موسكو، معقبًا: "بدأنا في أكاديمية للأوقاف بعدد من الندوات لأخوتنا فى السودان.. وعدد من الدول الأفريقية وغير الأفريقية".

وكشف الدكتور محمد مختار جمعة، أن هناك تنظيم دورة لكبار الأئمة بدولة الجزائر الأسبوع القادم، وتستمر لمدة أسبوعين.

واستطرد أنه لا إكراه في الدين ولا على المعتقد، ولكن في التيارات المتشددة يضعون أنفسهم حكام ومحاسب، مؤكدًا أنه لا أحد يقدر أن يحدد من يدخل الجنة أو النار، لأن هذا أمر يخص الله وحده.

اقرأ أيضًا: برواتب تصل إلى 7000جنيه.. القوى العاملة تعلن عن فرص عمل بالمنوفية