الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 11:26 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

وزارة الصحة: «من تظهر عليه أعراض الإصابة بنزلات البرد يجب أن يعزل نفسه»

د.حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة - ياندكس
د.حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة - ياندكس

صرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن دخول فصل الشتاء دائمًا ما يبدأ بنشاط فيروسي فينتشر في الهواء، ولكن هذا العام ينتشر فيروس مخلوي شديد العدوى خاصةً بين الأطفال ويصيب الفيروس جهاز التنفس لدى المصاب.

وأوضح "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية، أعراض الإصابة بالمرض المتمثلة في "الإعياء، الصداع الشديد، ارتفاع حرارة الجسد، الرشح المستمر"، ولفت الانتباه إلى أن أكثر الإصابات في الأطفال وبنسبة أقل في كبار السن.

وشدد متحدث الصحة خلال مُداخلته، أن على المصابين الذهاب إلى المستشفى في حالة استمرار درجات الحرارة في الارتفاع، أو استمرار حالة الإعياء الشديدة، للحصول على الرعاية اللازمة.

وأشار إلى أن الفيروس ليس له لقاحات حتى الآن، وعلى الأُسر أن تأخذ كافة احتياطاتها الوقائية لتجنب الإصابة، وتلك الإجراءات تتمثل في غسل اليدين بشكل دوري، وارتداء الكمامة و عدم التقبيل، والملامسة غير الضرورية، وتناول الأطعمة الصحية لتنشيط المناعة وتقويتها، وعلى من تظهر عليه الأعراض أن يعزل نفسه حتى يشفى بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: حياة البشرية مهددة.. كيف تغير مناخ كوكب الأرض؟