الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:11 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«علقني 4 سنين وخاني».. سيدة أمام محكمة الأسرة بالجيزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رفعت سيدة دعوى طلاق للهجر، ودعوى حبس ضد زوجها، للتخلف عن سداد 20 ألف جنيه النفقة الشهرية، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، ادعت فيها استحالة العشرة بينهما بسبب عنفه وتكراره خيانتها وهجرها 4 سنوات وتركها معلقة، وإهماله في رعاية طفل طوال تلك المدة، وغيابه عن المنزل ورفضه العودة وحل الخلافات وديا والامتناع عن تصرفاته غير الأخلاقية.

وقالت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة بالجيزة: «طلب مني بعد انقطاع عن التواصل معي طوال سنوات، أن يستضيف طفلي داخل منزل صديقته، بسبب رفضه الذهاب لمركز الرؤية وخلافاته مع أسرية ومقاطعتهم له، وعندما رفض اتهمني بالتعسف في حقه».

وأكملت الزوج في دعواها:« حسبي الله ونعم الوكيل سرق حقوقي الشرعية، وعندما رفض تصرفاته وخيانته ثار، وشهر بسمعتي، ولاحقني بالبلاغات ودعوي طاعة ودعوي نشوز، مما دفعني لطلب الطلاق بعد أن أصابني بالضرر المادي والمعنوي، بعد أن فاض بي الكيل بسبب إهانته لي ".

واختتمت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة: «عاملني وكأني أتسول منه، وتسبب لي بالأذى بسبب تكراره خيانتي، بخلاف الصراعات والخلافات التي نشبت بيننا بسبب رفضه سداد النفقة وحقوقي المسجلة بعقد الزواج، ونفوره مني، وتحميله لي مسؤولية خيانته وتعديه على بالضرب، ليتمادى في الإساءة لي، لأعيش في معاناة تسببت بتدهور حالتي الصحية».