الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 09:33 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد طلاب جامعة قناة السويس يؤدون امتحانات الفصل الصيفي بمناسبة عيد الفلاح.. محافظ القليوبية يتفقد عددا من الصوب الزراعية محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل ببنها افتتاح معرض مستلزمات المدارس للعاملين بشركة بتروتريد محافظ البحيرة تتابع سير العمل بالميكنة الزراعية بدمنهور

وزيرة الثقافة الإماراتية ومدير وكالة الأنباء في ضيافة ”معكم منى الشاذلي”

برنامج منى الشاذلي- صورة من موقع فيسبوك
برنامج منى الشاذلي- صورة من موقع فيسبوك

تشهد الحلقة المقبلة من برنامج "معكم منى الشاذلي"، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، احتفالا باليوبيل الذهبي للعلاقات المصرية الإماراتية، ومن المقرر إذاعة الحلقة يوم الأربعاء 2 نوفمبر المقبل، عبر فضائية قنوات "cbc".

ومن المنتظر أن تحل وزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي، في ضيافة الحلقة المقبلة من برنامج "معكم منى الشاذلي"، لتتحدث بدورها عن ذكرى مرور 50 عاما على العلاقات بين القاهرة في مصر وأبوظبي بدولة الإمارات العربية، وتتحدث عن أواصر الود والمحبة والتقدير الذي يجمع بين الشعبين الشقيقين، ومن المفترض أن تذكر "الكعبي" وبماذا أوصى الشيخ زايد بن سلطان أبناءه بمصر.

اقرأ أيضًا.. وجود فرقة وآلات موسيقية.. قرارات مصطفى كامل بشأن مطربي الراب

ومن المقرر أن تكشف وزيرة الثقافة الإماراتية، عن حبها الشديد وعشقها للتراث الأدبي والثقافي للدولة المصرية، وكيف تعرفت على اللهجة المصرية وإتقانها، وذاك بواسطة الأفلام والمسرحيات التي كانت تشاهدها في سن الطفولة، حيث ذكرت أن أول رواية مصرية قرأتها كانت "نحن لا نزرع الشوك" وهي للأديب والروائي المصري الراحل يوسف السباعي.

وفي هذا السياق، يحل محمد جلال الريسي، المدير العام لوكالة الأنباء الإماراتية والكاتب الصحفي محمود مسلم ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، في ضيافة الإعلامية منى الشاذلي، ومن المفترض أن يتحدثا خلال استضافتهم بالحلقة عن القواسم المشتركة بين دولتي مصر والإمارات، ليس على المستوى الرسمي فقط ولكن على مستوى الشعبين، وعن الترابط الذي نشأ بين الدولتين بعدما ساندت الإمارات مصر بشدة بعد ثورة 30 يونيو.