الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:10 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

مرض جلدي نادر.. الكاتب محمد السوري يكشف لـ«الطريق» تفاصيل مسرحية «بنت القمر»

الكاتب محمد السوري وأبطال عرض «بنت القمر »
الكاتب محمد السوري وأبطال عرض «بنت القمر »

فازت مسرحية «بنت القمر» المركز الأول بجائزة أفضل عرض متكامل في ملتقي الدولي للمسرح الجامعي c l G U T.

وقال الكاتب محمد السوري مؤلف مسرحية «بنت القمر» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، إن المسرحية تدور حول فتاة في منتصف العشرينيات من عمرها، مصابة بمرض جلدي نادر، تنقلب حياتها رأسًا على عقب، حيث لا يسمح لها الناس بالتعايش، وينتهي بها الأمر في السجن. كيف تصبح مذنبة بعد أن كانت ضحية!.

«بنت القمر» من تأليف وإخراج محمد السوري، ومن بطولة حسام إبراهيم، عبد الرحمن محمد، لبني مجدي، فادي رأفت، أسامة مهنا، آية التركي، عبدلله جمعة، شذا محمد حامد، آية ربيع عوض، وموسيقي: شريف أشرف، مكياج وأقنعه: إيلاريا منير، تصميم البوستر: إسلام غنيم، فريق الإخراج: دينا سليمان، فادي رأفت، صوفيا رسمي.

والجدير بالذكر أن مسرحية «بنت القمر»، شارك في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الأخيرة الـ 15 لعام 2022، وحاز على جائزة أفضل مؤلف صاعد، وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير للمؤلف ومخرج العرض محمد السوري، كما شارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي بلا إنتاج، وحصد العرض على جائزة أفضل عرض، وفاز محمد السوري بجائزة أفضل مؤلف، كما فاز «السوري» أيضًا بجائزة أفضل نص مسرحي بالمهرجان مناصفة.

اقرأ أيضًا: محمود عقاب الفائز بجائزة علاء الجابر لـ «الطريق»: خطة إنقاذ المزرعة هو نص مسرحي للأطفال