الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 03:32 صـ 6 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
افتتاح مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى بسلطنة عمان حكم قضائى جديد لصالح نقيب الموسيقيين مصطفى كامل .. غرامة وتعويض وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا تحت عنوان ”شخصيات مصرية” محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات

«المصل واللقاح»: أكثر من نصف مليون شخص يموتون بسبب الإنفلونزا

الدكتور مصطفى محمدي مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح
الدكتور مصطفى محمدي مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح

قال الدكتور مصطفى محمدي مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح، إن فيروس الإنفلونزا من أخطر التحديات التي تواجه الصحة العامة في العالم، وهناك أكثر من مليار إصابة بالإنفلونزا في العالم، منها 5 مليون حالة خطيرة.

وأضاف مدير عام التطعيمات، أن هناك أكثر من نصف مليون شخص يموتون جراء الإصابة بال‘نفلونزا، مشددًا على ضرورة تلقي التطعيمات كونها من أكثر الطرق فاعلية للوقاية منه.

وأشار إلى أن اللقاح مهم للأشخاص الذين يعانون من أي مشكلات صحية والمعرضين لخطر الإصابة بالإنفلونزا، ومن بين هؤلاء المرضى الذين يعانون من (التهاب عضلة القلب - التهاب الدماغ - التهاب العضلات).

اقرأ أيضا: رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد مشروع استصلاح الأراضي الصحراوية بتوشكى

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، قدمت عددًا من النصائح المهمة للوقاية من الأنفلونزا.

وجاءت النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان عبر إنفوجرافيك على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كما يلي:

- عدم التواجد في الأماكن المزدحمة أو المغلقة.

- غسل اليدين باستمرار وتجنب ملامسة العين والأنف.

- تناول كميات كبيرة من السوائل والمشروبات الدافئة.

- الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الغنية بفيتامين c لتقوية المناعة.

- تغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال والتخلص من المناديل الورقية فور استخدامها.

- تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمي.