الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 09:43 مـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد طلاب جامعة قناة السويس يؤدون امتحانات الفصل الصيفي بمناسبة عيد الفلاح.. محافظ القليوبية يتفقد عددا من الصوب الزراعية محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل ببنها افتتاح معرض مستلزمات المدارس للعاملين بشركة بتروتريد محافظ البحيرة تتابع سير العمل بالميكنة الزراعية بدمنهور

7 توصيات يجب الالتزام بها خلال مؤتمر COP 27.. منها تأييد حالة الطوارئ المناخية

COP 27
COP 27

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الأكبر في مصر، الذي ينتظره العالم لوضع حلول عاجلة لمواجهة التغيرات المناخية، إذ يعقد مؤتمر تغير المناخ COP 27 في مدينة شرم الشيخ بالفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر الموافقة على عدد من التوصيات التي خرجت بها قمة جلاسكو الماضية، حسبما رصدها موقع الأمم المتحدة.

وجاءت التوصيات التي رصدها موقع الأمم المتحدة والتي تحتم على الدول الالتزام بها خلال cop 27 كما يلي:

التوصيات التي خرجت بها قمة جلاسكو الماضية وتحتم على الدول الالتزام بها خلال cop 27

- تأييد حالة الطوارئ للحد من ارتفاع درجات الحرارة عن 1.5 درجة مئوية.

- العمل على تقليل الانبعاثات الكربونية في أسرع وقت بنسبة 45%، للوصول لمعدلات صفرية م نالانبعاثات الكربونية منتصف القرن الحالي.

- عدم استخدام الوقود الأحفوري بكونه من الأسباب الرئيسية للاحترار العالمي.

- وفاء الدول الصناعية الكبرى بوعودها بتقديم 100 مليار سنويًا للدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية.

- التعاون والدعم للتكيف وزيادة التمويل لقدرة الدول النامية على مجابهة التغيرات المناخية، حيث أن تمويل المناخ يحتاج إلى تضاعف بعد الأزمة الاقتصادية وحرب روسيا- وأوكرانيا.

اقرأ أيضًا: بعد تطبيق الحزمة الاجتماعية.. حزب «المحافظين»: «قرار شجاع يصب في صالح المواطن» … خاص

- تنفيذ لائحة باريس التي تمت الموافقة عليها خلال مؤتمر جلاسكو.

- العدالة المناخية بعد التداعيات السلبية للتغيرات المناخية والتي باتت تهدد العالم.

موضوعات متعلقة