الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:25 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«غلطة من المعمل».. ألمانيا تفجر مفاجأة مدوية عن منشأ فيروس كورونا

فيروس كورونا_ياندكس
فيروس كورونا_ياندكس

أظهرت دراسة أجراها ثلاثة من علماء ألمانيا لهم دليل مخبري لفيروس كورونا، وأن 99.9% من الفيروس تم إنتاجه داخل مختبر وكان خطأ قد حدث داخل المعمل وأسفر عنه انتشار الفيروس.


وبحسب ما ذكرته وكالة نوفوستي، أن فالنتين أحد العلماء المشاركين بالدراسة، قال في حديث لقناة الألمانية "n-tv": "إنه قد تظهر نتائج عن الفيروس و إنه مصنع بنسبة 99.9%، وربما يكون تم التلاعب بنسخة من فيروس طبيعي وأن ذلك الفيروس معدل وراثياً بشكل متعمد".

كما أكد أن الأساليب التي تم استخدامها لصنع الفيروس مشابهة من قبل المختبرات الفيروسية لإنتاج فيروسات اصطناعية.


ووفقا للعلماء الألمان فقد وجدوا نوعا من "البصمة" في جينوم "Sars-CoV-2"، و أن هذا نمط يتكرر بانتظام في الفيروس.

وتبين أن المختبرات التي تعدل فيروسات الحمض النووي و تجمع المواد الجينية من بناء الحمض النووي الفردية، وتبقى الأنماط بالقرب من التقاطعات لـ"اللبنات الأساسية".

اقرأ أيضاً:تشوهات في المفاصل والكلى.. كل ما تريد معرفته عن «النقرس» ومخاطره

موضوعات متعلقة