الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:41 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

أستاذ تمويل: تأثير الأزمة المالية العالمية يمتد إلى المستوى الدولي.. فيديو

هشام إبراهيم _ أستاذ تمويل
هشام إبراهيم _ أستاذ تمويل

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ تمويل بجامعة القاهرة، إن الإصلاح الاقتصادي يتناول بنية الاقتصاد والقطاعات الإنتاجية الأساسية وقدرة وكفاءة الاقتصاد في إطار التنافسية، وهذا هو التحدي الأصعب، موضحًا: "عندما بدأنا الإصلاح الهيكلي كانت الظروف غير مواتية على الإطلاق، فكانت تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» مستمرة، ثم جاءت الأزمة الاقتصادية العالمية".

اقرأ أيضًا: استشاري طرق يحسم الجدل حول الميل الحاد لكوبري سميرة موسى في القاهرة

وأضاف أستاذ التمويل بجامعة القاهرة، خلال حواره في برنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»: "كل 10 أعوام مصر تمر بأزمة، واللاعبين الأساسيين على مستوى الاقتصاد العالمي يواجهوا أزمة مثل الصين والاتحاد الأوروبي وأمريكا وباقي دول العالم يتأثر بالسلب".

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد: تثبيت أسعار البنزين والسولار يراعي البعد الاجتماعي والتضخم

وواصل«إبراهيم»: "أننا نتحدث عن أزمة اقتصادية مركبة تؤثر على الأسواق على المستوى الدولى، إذ إن أسواق البترول والغاز بهما تقلبات، بالإضافة إلى الأسواق المالية والصرف التي بها اهتزازات عنيفة للغاية، وأسواق الذهب والمعادن أيضًا، ولذلك فالمستثمر لا يعمل في بيئة مضطربة".

اقرأ أيضًا: وزير الاتصالات: تطبيق «كوب 27» بمثابة مرشد لكل المشاركين في المؤتمر