الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:31 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

المالية: نعمل على زيادة تنافسية الاقتصاد المصري بشكل عام

أحمد كوجك
أحمد كوجك

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية، إن الجلسة الأولى في فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي تناقش وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسة المنافسة، مشيرا إلى أن هناك مجموعة عمل كبيرة عملت على إعداد الوثيقة وتطويرها.

وأضاف نائب وزير المالية، خلال كلمته، باليوم الثاني لفاعليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن العمل يتم على زيادة تنافسية الاقتصاد المصري بشكل عام، والقطاع الخاص بشكل عام.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. انطلاق فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي «مصر 2022»

وأشار نائب وزير المالية إلى أن الحوافز التي تعطيها لالقطاعات كبيرة من أجل التقدم في الصناعة، وزيادة تنافس الاقتصاد، وأن الدولة وضعت وثيقة حوكمة التعامل بين الدولة والمستثمرين والقطاع الخاص.

وأكد أحمد كوجك، أنه تم الاطلاع على أكثر من 30 تجربة وأجرينا لقاءات مع خبراء ومؤسسات دولية حول وثيقة ملكية الدولة، قائلًا "أجرينا أكثر من 40 ورشة عمل متخصصة حول وثيقة ملكية الدولة بحضور ممثلي قطاع الأعمال للتباحث حول مسودة وثيقة ملكية الدولة وحضر أكثر من ألف مشارك".

اقرأ أيضًا: اليوم.. وزارة النقل تشارك في ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي

موضوعات متعلقة