الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

عنصرية المقاعد.. لماذا رفضت قارة إفريقيا المشاركة في كأس العالم 1966؟

منتخبات إفريقيا في كأس العالم
منتخبات إفريقيا في كأس العالم

تستعد جماهير كرة القدم لاستقبال بطولة كأس العالم، في نسخة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وتحتضن دولة قطر مونديال 2022 الذي سيقام في 20 نوفمبر وينتهي في 18 ديسمبر بنهاية العام الجاري، وسط متابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة من مختلف أنحاء العالم.

ومع اقتراب المونديال يواصل "الطريق"، عرض القصص والحكايات التي ترتبط بتاريخ كأس العالم بالنسخ الماضية.

وتستعرض"الطريق" خلال قصة اليوم.. لماذا رفضت القارة الإفريقية المشاركة في مونديال 1966

تعود الحكاية لمونديال إنجلترا عام 1966، وهي النسخة الثامنة لكأس العالم، وأقيمت من 11 يونيو إلى 30 يوليو عام 1966، وشهدت العديد من المواقف المثيرة للجدل والتساؤلات بين عشاق الساحرة المستديرة.

ومن أكثر المواقف التي حُفرت في تاريخ المونديال، هو مقاطعة قارة إفريقيا مونديال 1966 بالإضافة لجميع المنتخبات الآسيوية عدا منتخب كوريا المنتخب الكوري الشمالي.

لماذا رفضت قارة إفريقيا المشاركة في كأس العالم 1966؟

قررت منتخبات القارة الإفريقية والآسيوية الانسحاب وعدم المشاركة في مونديال إنجلترا 1966 بسبب العنصرية والاضطهاد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بسبب غياب العدالة في سياسة توزيع مقاعد المنتخبات المتأهلة للنهائيات.

اقرأ أيضًا: 20 يومًا في البحر.. قصة أول انسحاب لمنتخب مصر في تاريخ كأس

في وقت سابق، كان "الفيفا" يخصص مقعدًا واحدًا لقارتي إفريقيا وآسيا، بينما كانت تعطي المنتخبات القارة الأوروبية 9 مقاعد وأمريكا الجنوبية 4 مقاعد.