الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

منافسة في 11 مترًا.. قصة اختراع غّير كأس العالم

كأس العالم
كأس العالم

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق العُرس الكروي العالمي، إذ يتنافس 32 منتخبًا على لقب كأس العالم 2022، وسط متابعة جماهيرية وإعلامية غير مسبوقة للمستطيل الأخضر.

وتحتضن دولة قطر نسخة كأس العالم 2022، حيث يبدأ السباق الكروي الأكبر في 20 نوفمبر إلى أن ينتهي في 18 ديسمبر نهاية العام الجاري.

ويواصل موقع "الطريق" عرض سلسلة من الأحداث والقصص والتفاصيل الخاصة بتاريخ كأس العالم.

الاختراع الذي غير كأس العالم

طُبقت ركلات الترجيح لأول مرة في كأس العالم في مونديال 1982 الذي أقيم في إسبانيا، وتحديدًا في مباراة ألمانيا الغربية وفرنسا بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 ، لتحسم ضربات الجزاء لوضع الماكينات، وذلك في إطار منافسات نصف النهائي من المونديال الإسباني إنذاك.

كم مباراة حُسمت عن طريق ركلات الجزاء؟

حُسمت ضربات الجزاء 30 مباراة في كأس العالم، وكان المنتخب الأرجنتيني أكثر المنتخبات استفاد من ركلات الترجيح، والأكثر انتصارًا بها، حيث تمكن منتخب التانجو من الانتصار بركلات الترجيح في 4 مناسبات من أصل 5 بالتساوي مع منتخب ألمانيا.

ركلات الجزاء «كابوس» الفراعنة في 2021

وكانت ركلات الترجيح كابوسًا على منتخب مصر، حيث فشل الفراعنة في التأهل لمونديال قطر بعد الخسارة من المنتخب السنغالي بضربات الجزاء، وذلك في التصفيات اإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم.

اقرأ أيضًا: الحدث في قطر .. قصة «36 سم» تجبر العالم على الصمت لمدة

موضوعات متعلقة