الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 01:29 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
افتتاح مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى بسلطنة عمان حكم قضائى جديد لصالح نقيب الموسيقيين مصطفى كامل .. غرامة وتعويض وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا تحت عنوان ”شخصيات مصرية” محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات

60 يوم على فصل الشتاء.. الصحة توصي بتلقي لقاح الإنفلونزا

الإنفلونزا الموسمية
الإنفلونزا الموسمية

أوصت وزارة الصحة والسكان، بضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية مبكرًا قبل دخول فصل الشتاء وقبل ذروة انتشار فيروس الإنفلونزا، وذلك بهدف الحصول على أقصى استفادة ممكنة من اللقاح.

لقاح الإنفلونزا الموسمية

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتبقى 60 يومًا على بداية فصل الشتاء، وبالتالي من الضروري الحصول عليه لتقوية الجهاز المناعي ضد فيروس الإنفلونزا.

أماكن الحصول على لقاح الإنفلونزا

نوهت وزارة الصحة والسكان، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر في فروع المصل واللقاح على مستوى محافظات الجمهورية وفي العديد من الصيدليات.

اقرأ أيضًا: انحسار تدريجي في انتشار جدري القرود حول العالم

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الصحة والسكان، على أن التقلبات الجوية قد تعرضك للإصابة بالأمراض المختلفة، لذلك ارتدي ملابس مناسبة للطقس ولا تتواجد خارج المنزل في البرد والرياح.

وشددت الوزارة، على تلقى لقاحي الإنفلونزا وفيروس كورونا لتقوية مناعتك وتقليل فرصة الإصابة بهما حيث أن لقاح الإنفلونزا متوفر في فروع المصل واللقاح وفي العديد من الصيدليات ولقاح فيروس كورونا متوفر في الوحدات الصحية ومحطات القطار والمترو والأسواق.