الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:07 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

خالد ميري: الرمال السوداء كنز مصر الاقتصادي وهرم المعادن الثالث

  الأعلامي خالد ميري_ المصدر فيس بوك
الأعلامي خالد ميري_ المصدر فيس بوك

صرح الإعلامي خالد ميري، مساء اليوم الخميس، أنّه تم اكتشاف الرمال السوداء، منذ 90 عاما، لكن الرئيس السيسي هو من استطاع استغلالها من خلال افتتاح مشروع مصنع الرمال السوداء في محافظة كفر الشيخ.

وأوضح ميري من خلال برنامج «كلمة السر» على الفضائية "صدى البلد"، أن المشروع الذي افتتحه الرئيس، سيحول العبء البيئي إلى الاستثمار، مشيرا إلى أنّ الرمال السوداء كنز مصر الاقتصادي والهرم الثالث بعد الذهب والقطن، وثروة طبيعية كبيرة.


وأكد ميري، أن الإرادة السياسية الحالية، نجحت في استثمار الثروات والخيرات، فالرمال السوداء يمكن أن توفر احتياطي يصل إلى 200 سنة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي دعا المستثمرين والقطاع الخاص للاستثمار في مصر، خاصة وأن الرمال السوداء تستخدم بمئات الصناعات منها صناعة الصواريخ والصناعات النووية.


وأشار مقدم برنامج كلمة سر، إلى أن الدولة المصرية تأخرت في استغلال تلك الثروات، ولكن الإدارة السياسية تعمل جاهدة لتستغل كل ثرواتها الطبيعية للوفاء باحتياجات الشعب المصري.

اقرأ أيضا:التربية والتعليم: تطوير المناهج بخبرات دولية لجميع الصفوف

موضوعات متعلقة