الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:11 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

خبير تمويل: طرح الأندية في البورصة يوفر مليارات الجنيهات سنويا لخزينة الدولة

ستاد الأهلي
ستاد الأهلي

قال الدكتور محمد نبيل، خبير التمويل، إن كرة القدم صناعة تجلب أموالا وإيرادات ضخمة جعلتها فى مقدمة الصناعات الأكثر تنافسية حول العالم

تابع نبيل في تصريحات لجريدة الطريق، أن قانون الرياضة سمح الشركات التى تنشأ لمزاولة أعمال الخدمات الرياضية بجميع أنواعها، أن تتخذ شكل الشركات المساهمة، ويجوز لهذه الشركات طرح أسهمها فى اكتتاب عام وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال، كما يجوز قيد أسهمها في بورصة الأوراق المالية.

وذكر أنه عقب حصول الأندية الرياضية على حق إنشاء شركات مساهمة تابعة لها، ووفف قوانين الاتحاد الدولي، يجب فصل نشاط كرة القدم عن أنشطة النادى الأخري.

تابع أن طرح الأندية فى البورصىة سوف يخفف العبء على موازنة الدولة، عبر إلغاء الدعم الذى كانت تحصل عليه تلك الأندية، سواء كانت دعمًا نقديًا أو عينيا متمثلا فى خصم نسبة من تكلفة المرافق (الكهرباء و المياه) والذى يقدر بالمليارات سنويا.

أضاف أن طرح أول نادى بالبورصة المصرية، نادى غزل المحلة، لم يجد الأقبال على الاكتتاب العام للشركة، نظرا لبعض الظروف ولأنه لم يجد مصدر واضح للدخل ولأنه أول نادى رياضى يطرح أسهم شركه كرة فى البورصة، و كان يجب أن توضح مصادر الدخل لجذب المسثمرين والفترهطة التى تم طرح السهم فيها، كان أداء أسواق المال غير مستقر نتيجه التأثير غير المباشر للحرب الروسية الأوكرانية.