الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

لوسي عن انسحابها من مسرحية الحفيد: لا أسمح بالإسفاف والتفاهة.. فيديو

الفنانة لوسي
الفنانة لوسي

خرجت الفنانة لوسي عن صمتها، وكشفت لأول مرة تفاصيل أزمتها مع مسرحية "الحفيد"، التي قدمتها على المسرح القومي.

وأوضحت لوسي خلال لقائها في برنامج كلمة أخيرة، تقديم الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON: يوجد فرق بين الخروج عن النص بكلمة ظريفة، وبين جملة أو إيماءة لا أرضى بها، وخاصة على خشبة المسرح القومي.

لا أسمح بالإسفاف والتفاهة

وأكدت لوسي: لا أسمح بالإسفاف والتفاهة وما أسهل للتفاهة، ورفضت ذلك، مضيفة أنها أطلعت المخرج ومدير المسرح على ما حدث، وذلك لوجود عائلات في الجمهور، وحتى إذا لم تتواجد عائلات نحن نرتقي، ونقدم عملا للأديب عبد الحميدة جودة السحار وعلى المسرح القومي الذين وقفوا عليها عمالقة الفن".

واستكملت: "قدمت شكوى لوزيرة الثقافة، وكلمتني مشكورة وقالت المسرحية حققت إيرادات لم تتحقق، منذ عرض مسرحية أهلا يا بكوات، وتوقفت بعض التجاوزات، لكن بدأت محاولات إخراجي عن شعوري".

وحول إمكانية عودتها مرة أخرى للمسرحية، قالت: أنا صعبان عليا العمل، وحبيت آخد موقف وأمشي، لكن عامل البوفيه كلمني وقال كان مديون من 5 سنين وأول سنة تدخل له فلوس أثناء عرض المسرحية، عشان خاطرنا ما تمشيش، فقلت له جاية بكرا.

وأشارت إلى أن الشرط الوحيد لعودتها الالتزام بما نقدمه، خصوصًا وأن الشركة المتحدة ستقوم بتصوير المسرحية، ومهم جدا العمل يدخل كل بيت"

اقرأ أيضا: لوسي: «اضطريت أشتغل رقاصة بسبب الظروف وربنا كافئني»

مسرحية الحفيد

يذكر أن مسرحية "الحفيد" مأخوذة عن رواية للأديب الكبير عبد الحميد جودة السحار، وسبق تقديمها من خلال فيلم "أم العروسة" سنة 1963، وفيلم "الحفيد" سنة 1974، وتناقش العادات والتقاليد الأسرية بشكل كوميدي اجتماعي، ويشارك فيها عدد كبير من أبناء المسرح لقومي ومنهم تامر فرج، عادل عفر، محمد مبروك، شيريهان الشاذلي، يوسف المنصور، رنا خطاب، زينب العبد، محمود عبدالرازق، نشوى علي عبدالرحيم، ندا عفيفي، وعبدالباري سعد، وإعداد وإخراج يوسف المنصور.