الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

في ذكرى ميلاد سعاد حسين .. تعرف على ابنتها الممثلة الشهيرة وقصة وفاة زوجها معها في نفس الأسبوع

سعاد حسين
سعاد حسين

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سعاد حسين، التي بدأت حياتها بمجال التمثيل عندما كانت في السابعة من عمرها، وقدمت العديد من الأدوار المتميزة.

وفي السطور التالية نرصد لكم اسمها الحقيقي وابنتها الممثلة الشهيرة.

بداياتها الفنية واسمها الحقيقي

بدأت الفنانة "سعديه حسين محمد" والتي اشتهرت بعد ذلك باسم "سعاد حسين"، وبدأت في مجال الفن عندما كانت في السابعة من عمرها في فيلم "إلى الأبد" عام 1941، وعملت مع الفنان يوسف وهبي على المسرح وعملت في عدة فرق مسرحية، أهمها: فرقة نجيب الريحاني وعلي الكسار.

اقرأ أيضًا .. بث مباشر.. حلقة شيرين عبد الوهاب مع صاحبة السعادة كاملة

زيجات الفنانة سعاد حسين وابنتها الشهيرة

تزوجت الفنانة سعاد حسين مرتين، الأولى من الفنان سعيد خليل وأنجبت منه ابنها "سمير"، والمرة الثانية من الكاتب أنور عبد الله وأنجبت منه ابنتها "سماح أنور" الفنانة الشهيرة.

أهم أعمال الفنانة سعاد حسين

قدمت الفنانة سعاد حسين ما يقرب من 80 عمل فني، أهمهم: "ملكة الجمال"، "القلب له واحد"، "الماضي المجهول"، "حب في الظلام"، "قلبي دليلي"، "مليش غيرك"، "أرض النفاق"، "حسن ومرقص وكوهين"، مسرحية "30 يوم في السجن"، "إلا خمسة"، "أخطر رجل في العالم"، "عودة أخطر رجل في العالم"، "ليالي ياسمين".

وشاركت أيضًا في "رفاعة الطهطاوي"، "البنت اللي قالت لا"، "زيارة سرية"، "مين جوز مين"، "ريا وسكينة"، "اللص الظريف"، "حكايات مجنونة"، "مفتش المباحث"، "حكاية في كلمتين"، "القشرة الذهبية"، "الحب وسنينه"، "بنت مشاغبة جدًا"، "المساطيل"، "الأصدقاء"، "يوميات ونيس" الجزء الثالث والرابع، "لعبة الأيام"، "العائلة والناس".

توفت هى وزوجها في نفس الأسبوع

توفيت الفنانة سعاد حسين يوم 27 يونيو عام 2008، وحكت الفنانة سماح أنور بعد ذلك عن قصة وفاة والدتها ووالدتها، قائلة أنهما في السنوات الأخيرة كانا يُعانيان من المرض وكانت والدتها عانت من ضعف شديد في بصرها وكان والدها يساعدها بقدر الإمكان، وبعد ذلك توفت والدتها وعلم والدها عندما رأى الجنازة خارج البيت فدخل في الحال في غيبوبة وتم نقله إلى المستشفي وتوفى بعد أقل من أسبوع وكأنه كان رافض أن يرى الحياة بدونها.

اقرأ أيضًا .. «فشلت في الزواج ورفضت التبرع بأعضائها وكشفت سر عدم إنجابها».. تصريحات صادمة لـ إلهام شاهين