الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

الجريدة الرسمية تنشر قرارا بحرمان سيدة يمنية من الجنسية المصرية

صورة من ياندكس
صورة من ياندكس

أعلنت الجريدة الرسمية، اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الداخلية أصدرت قرارا بالسماح لـ36 شخص ليتجنسوا بجنسيات، وذلك من خلال الكشوفات التالية، وجاء القرار طبقًا لما ينص عليه القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي لأبطال صاعقة أكتوبر: «تسمحولنا نأخذ صورة معاكم.. ربنا يجازيكم خير عنا»

الجريدة الرسمية

وتابعت الجريدة الرسمية أن نشرت أيضًا قرار برد الجنسية المصرية لـ12 شخص، طبقًا للأسماء المرفقة بقائمة الكشوفات التالية، فضًلا عن أن هناك قرار صادر بحرمان الجنسية من سيدة يمنية تدعى أمل سالم محمد الحاج، حيث أن الجنسية قد اكتسبتها من زوجها المصري لدواعي أمنية.

الجريدة الرسمية

اقرأ أيضًا: أمطار ورياح.. انخفاض في درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

جدير بالذكر أن المادة 10 من القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية تنص بأنه "لا يحق لمواطن مصري أن يتجنس بجنسية أجنبية إلا من خلال إذن بذلك من قبل الجهات المعنية"، وبالتالي يتم إصدار قرار من قبل وزير الداخلية، وخلاف ذلك يظل المواطن مصريًا، حيث لم يقـرر مجلس الوزراء إسقاط الجنسية المصرية عنه، وذلك طبقًا لحكم المادة 16 من هذا القانون.

الجريدة الرسمية

ويذكر أن تجنس المواطن المصري بجنسية أجنبية، يترتب عليه متى أذن، ومع ذلك يجوز أن يتضمن الإذن بالتجنس إجازة احتفاظ المأذون له وزوجته وأولاده القصر بالجنسية المصرية، وبالتالي إذا أعلن رغبته في بموجب إفـادة، يتم تقديمه خلال مدة لا تزيد على سنة من تاريخ اكتسابه الجنسية الأجنبية ظلوا محتفظين بجنسيتهم المصرية، رغم اكتسابهم الجنسية الأجنبية.

الجريدة الرسمية

الجريدة الرسمية