الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

في ذكرى مولده… كيف ترى رسول الله في المنام؟.. علي جمعة يوضح

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

تزامنا مع اقتراب مولد النبي، يتسائل المئات من المسلمين، عن كيفية رؤية رسول الله في المنام ؟ لعله من تلك الأمور التي تحمل الأمل والسكينة إلى أنفسنا التي أرهقها البلاء وأجهدها التعب، حيث لا يراه في المنام إلا كل ذي حظ عظيم، فمن أجل رؤية رسول الله في المنام نحن مستعدون لبذل أي شيء، من هنا تنبع أهمية رؤية رسول الله في المنام.

كيف ترى رسول الله في المنام؟

في هذا الشأن، نشر الدكتور على جمعة، المفتي السابق للجمهورية، نصائح للمشتاقين لرؤية رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قائلا: هناك طريقة لرؤية رسول الله، من خلال قراءة سيرته، وتلمس خطاه والصلاة عليه بكثرة، وخاصة في شهر المولد النبوي شهر ربيع الأول.

رؤية رسول الله للمشتاقين

وأضاف الدكتور«علي جمعة»، خلال تدوينة على الفيس بوك: "يسأل كثير من المتشوقين إلى سيدنا رسول الله: كيف السبيل إلى رؤيته ؟ السبيل إلى ذلك أن تكثر من قراءة سيرته العطرة، اقرأ سيرته فإذ بك أمام خلقٍ عظيم، وأمام إنسانٍ كامل، وأمام بشر يسعد من خلفه إذا أراد أن يلتمس خطاه؛ من شدة ما كان يعبد ربه بإخلاص وعن حق، في سهولةٍ ويسر لا تكون إلا إذا كان موفقًا من عند ربه".

المولد النبوي

واستكمل جمعة حديثه عن شهر مولد النبي: "هذا شهر الأنوار، فأكثروا فيه من الصلاة على النبي المختار، فإن كل عملٍ بين القبول والرد إلا الصلاة على سيد الخلق؛ لأنها تتعلق بالجناب النبوي الشريف، وهي تزيد في الأرزاق، وبسببها يغفر الله الذنوب، وبسببها يوفق الله للأعمال، وبسببها يرد عليك رسول الله سلامك، وبسببها تزداد مساحة نصيبك في الجنة، وبسببها يأتي الخير كله..؛ فأكثروا من الصلاة على النبي المختار".

ووجه جمعة، نصائح للمشتاقين لرسول الله، صلى الله عليه وسلم، فقال: "أكثروا من الصلاة على النبي، في كل وقتٍ وحين.. الهجوا بها في الصبح والمساء فرادا وجماعات.. في بداية الدعاء، وفي بداية الأعمال وفي خواتيمها".

واختتم: "أيها الناس.. مقدار نبينا عظيم، وهو الذي قال عن نفسه: (أَنَا سَيِّدُ وَلَدِ آدَمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ. وَأَوَّلُ مَنْ يَنْشَقُّ عَنْهُ الْقَبْرُ. وَأَوَّلُ شَافِعٍ وَأَوَّلُ مُشْفَّعٍ) مقدار نبينا عظيم، لم يعظّمه أحد في الناس إنما الذي عظّمه رب السماوات والأرض؛ فصلوا على النبي ﷺ في كل وقتٍ وحين.. فاللهم صلِّ على سيدنا محمدٍ صلاةً تُخرجنا بها من هذه الأهوال، وتكون سببًا لتنزل الرحمات من عندك يا أرحم الراحمين".

اقرأ أيضا: «خلي بالك قبل الشراء».. كيف تميز بين حلوى المولد الطازجة والفاسدة؟