الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:14 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قدم أكثر من 100 عمل.. رحلة هشام سليم الفنية بعد أول انطلاقة سينمائية

هشام سليم
هشام سليم

توفى، منذ قليل، الفنان هشام سليم، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 64 عاما، إذ رحل وترك لنا العديد من الأعمال الفنية الناجحة، والتي تعدت الـ100عمل ما بين الدراما والسينما.

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز محطات حياته وأهم أعماله.

من هو هشام سليم؟

هشام سليم ابن لاعب الكرة الكبير صالح سليم، بدأ مشواره الفني في فيلم "إمبراطورية ميم" أمام الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، تخرج من معهد السياحة والفنادق، ثم أكمل دراسته في لندن، وبدأ في لعب الكرة ولكن الجمهور ظل يشبهه دائمًا بوالده الأسطورة صالح سليم، وبعد انقطاع لسنوات طويلة عاد مرة أخرى للتمثيل.

اقرأ أيضًا .. «مرض بايخ وخبيث».. آخر ما قاله هشام سليم عن السرطان الذي تسبب في موته

أهم أعمال الفنان هشام سليم

قدم الفنان هشام سليم أكثر من 100 عمل فني، أهمها: "إمبراطوية ميم"، "أريد حلًا"، "تزوير في أوراق رسمية"، "لا تسألني من أنا"، "سترك يارب"، "ساعات الفزغ"، "الأوباش"، "الملعوب"، "إختيار مدرسة"، "الأراجوز"، "فضيحة العمر"، "ليالي الحلمية" بداية من الجزء الثاني إلى السادس، "إسكندرية كمان وكمان"، "اللعب من الشياطين"، "شارع محمد علي"، "أرابيسك"، "أرض الأحلام"، "يادنيا ياغرامي"، "هوانم جاردن سيتي" بجزئيه الأول والثاني، "إمرأة من زمن الحب"، "شروع في قتل"، "الناظر" مع علاء ولى الدين، "ملك روحي".

وأيضًا، "محمود المصري"، "إنت عمري"، "الباحثات عن الحرية"، "لقاء على الهوا"، "كلام في الحب"، "أماكن في القلب"، "خيانة مشروعة"، "الأولة في الغرام"، "لحظات حرجة" بجزئيه الأول والثاني، "45 يوم"، "في إيد أمينة"، "مجنون ليلى"، "حرب الجواسيس"، "اسم مؤقت"، "بين عالمين"، "كلمة سر"، "إختفاء"، "طايع"، "لدينا أقول أخرى"، "كلبش3"، "موسى"، "هجمة مرتدة".

علاقة القرابة بين هشام سليم والفنانة يسرا

يجمع بين الفنان هشام سليم والفنانة يسرا صلة قرابة، إذ أنها متزوجة من أخيه خالد سليم، الذي ليس له علاقة بمجال التمثيل ولم يظهر مع يسرا في أي احتفالات أو مناسبات عامة.

اقرأ أيضًا: عاجل.. وفاة الفنان هشام سليم بعد صراع مع السرطان