الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:09 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

وزير العدل: الملكية الفكرية تمنع الاحتكار وتجلب الاستثمار الخارجي

 وزير العدل المستشار عمر مروان
وزير العدل المستشار عمر مروان
القاهرة

قال وزير العدل المستشار عمرو مروان، إن مؤتمر الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، يعكس استقرار الدولة المصرية، ويحفز على الإبداع، واحتفظت مصر إيمانا منها بحقوق الفكرية والمليكة.

وأضاف«مروان» أثناء كلمته في مؤتمر الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية: «تتميز الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية من الجوانب العلمية والفكرية، من خلال بنية تشريعية كاملة وعمل مؤسسي متطور، وتعد ذلك الاستفادة المثلى من تحقيق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، وتهدف الاستراتيجية إلى تشجيع المواطنين على الإبداع والابتكار وتشجيع المنافسة، وتمنع الاحتكار وتجلب الاستثمار الخارجي».

وأكمل وزير العدل بأن وزارة، ساهمت في هذا المجال من خلال بعض التشريعات، كما وقعت برتوكول تعاون، وتدريب الجهات القضائية في تسوية المنازعات الخاصة بالملكية الفكرية.

وأشار إلى أن وزارة العدل أطلقت مشروع التقاضي عن بعد في المحاكم، وتيسير نوع من القضاء لحماية الملكية الفكرية.

واختتم «مروان»: أتمنى أن تقر جهودنا بالسلام لما فيه صالح الوطن والمواطنين.

ويشارك في احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك على الهواء مباشرة، وتحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتتضمن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، التي يطلقها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، 4 أهداف استراتيجية.

وتكون أهداف الاستراتيجية:

- حوكمة البنية المؤسسية للملكية الفكرية.

- تهيئة البيئة التشريعية.

- تفعيل المردود الاقتصادي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

- توعية فئات المجتمع المصري بالملكية الفكرية.

اقرأ أيضًا: السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بأبو النمرس