الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شرطة مكافحة الإرهاب تحتجز رئيس الوزراء السابق في تونس

قال محامي رئيس الوزراء التونسي السابق، علي العريض، والقيادي بحركة النهضة، إن شرطة مكافحة الإرهاب في تونس، قررت احتجاز العريض يوماً واحداً، حسب ما ورد بموقع الشرق.

تسفير الشباب التونسي

وفتحت السلطات القضائية التونسية، ملف تسفير الشباب التونسي إلى مناطق إرهاب والنزاع وبؤر التوتر، بواسطة قيادات وازنة في حركة النهضة التونسية.

راشد الغنوشي

بتوجيه مباشر من "راشد الغنوشي" زعيم الحركة الإخوانية والقيادي في حركة النهضة، ورئيس الوزراء الأسبق على العريض.

قررت السلطات القضائية، احتجاز رئيس الوزراء السابق والقيادي بحزب النهضة علي العريض، لمدة يوم بعد ساعات من التحقيق معه بشبهة تسفير متشددين إلى سوريا.

وأكد المحامي مختار الجماعي لـ"رويترز"، أن غداً الأربعاء سيمثل أمام قاض بقطب مكافحة الإرهاب.

وفي سياق متصل من نفس القضية، أجلت الشرطة التحقيق مع رئيس النهضة ورئيس البرلمان المنحل" راشد الغنوشي" إلى منتصف نهار الثلاثاء بعد الانتظار نحو 14 ساعة الاثنين داخل ثكنة بوشوشة

حركة النهضة

والجدير بالذكر، أن السلطات ألقت في شهر أغسطس الماضي، القبض على عدد من المسؤولين الأمنيين السابقين، وعضوين من حركة النهضة بتهم تتعلق بتورطهم في تسفير متطرفين تونسيين من أجل القتال في سوريا، ومنهم محمد فريخة القيادي السابق بالنهضة، وصاحب شركة طيران خاصة.

واتهمت أحزاب في تونس حركة النهضة، بالتساهل مع المتشددين أثناء فترة حكمها بعد الثورة، ودفع الشبان على القتال في سوريا، وهو أمر ينفيه الحزب باستمرار.

اقرأ أيضا:

الخارجية الأمريكية تشيد بدور مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة