الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رئيس الوزراء يتابع تطوير عدد من المناطق في القاهرة

رئيس الوزراء صورة من موقع الطريق
رئيس الوزراء صورة من موقع الطريق

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من المسئولين والوزراء اليوم الخميس، وهم: "الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور عبد الخالق ابراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية، والمهندس خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، وذلك لمتابعة موقف عدد من مشروعات التطوير في محافظة القاهرة.

استهل رئيس الوزراء اجتماع بالتأكيد على استكمال تنفيذ المشروعات الخاصة بتطوير منطقة سور مجرى العيون والمناطق المحيطة بها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي اشتملت على تطوير ورفع كفاءة المناطق غير المخططة، لإعادة الوجه الحضاري لعاصمة مصر، وظهورها فى أبهى صورة لها بما يعكس إرثها التاريخي والثقافي.

في الاجتماع، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على الجهود المبذولة في التعامل مع مختلف المناطق غير المخططة داخل المحافظة، وذلك للقضاء على المناطق العشوائية وإزالتها، لتوفير حياة كريمة لسكان هذه المناطق، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في جميع القطاعات.

اقرأ أيضًا: قرارات جمهورية بتخصيص أراضي لاستخدامها في أغراض مختلفة

وأشار محافظ القاهرة إلى موقف الإزالات في منطقة سور مجرى العيون، وموقف تسكين المستحقين، أوتعويضهم وأعمال التطوير التي تتم في المنطقة وعدد من المناطجق، ومنها: "عين الصيرة، ومساكن أبو السعود، وجمعية الطفولة السعيدة، والمنطقة المحيطة بمستشفى 57357"، كما نوه إلى ما تم إنجازه منها.