الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبل تطلق أيفون 14 بميزة الاتصال بالقمر الصناعي

أيفون
أيفون

أطلقت شركة أبل هاتفها الجديد iPhone 14 وiPhone 14 Plus، بمميزات مبتكرة تشمل عمر بطارية أطول وكاميرات أفضل بدقة 48 ميجابكسل، وإمكانية الاتصال مع الأقمار الصناعية.

مميزات أيفون 14

بالإضافة إلى الأداء الأقوى والشاشة الأكثر سطوعًا وعمر البطارية الأطول، قدمت أبل لأول مرة تقنية اتصال جديدة مع أيفون 14، حيث يمكن لجهاز أيفون الجديد إرسال رسائل عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ.

ومع ذلك، لا يزال الاتصال بالقمر الصناعي يمثل تحديًا تقنيًا، حيث أوضحت الشركة في العرض التقديمي يوم الأربعاء، أنه يجب أن يوجه الهاتف مباشرة إلى القمر الصناعي، ويمكن أن يستغرق الإرسال بضع ثوانٍ أو عدة دقائق. نظرًا لأنه لا يمكن رؤية الأقمار الصناعية بالعين المجردة، يتلقى المستخدمون المساعدة من خلال تحديد الموقع عبر الشاشة.

وتوفر الميزة الجديدة الاتصال بخدمة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي، من خلال الربط مع ساعة أبل Apple Watch Series 8، التي تم الإعلان عنها اليوم أيضا.

ستكون الميزة متاحة في البداية فقط في الولايات المتحدة وكندا وستكون مجانية لمشتري iPhone 14 خلال العامين الأولين، ولم تذكر شركة آبل سعرًا للاستخدام المستقبلي.

سيتوفر iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max بأربعة ألوان جديدة رائعة: أرجواني داكن، فضي، ذهبي، وأسود فلكي، وسيبدأ الحجز بداية من 9 سبتمبر.

اقرأ أيضا: هل ستحل النار الآلية محل القوة الجوية في أوكرانيا ؟