الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 12:00 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات محافظة الجيزة ترفع 600 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بشوارع العمرانية بدء أعمال لجنة تقييم المشروعات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة بطاقة استيعابية ٢٥٠٠ طالب.. المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد

«على نفسه جنى جاباسكي».. أبو جبل من حارس مصر الأول لصفقة مجانية في البنك الأهلي

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

أسدل الستار اليوم الأحد، على مسلسل محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك السابق، بعد إعلان انتقاله لصفوف البنك الأهلي، خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وانتقل محمد أبو جبل لصفوف البنك الأهلي لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر، لتنتهي واحدة من الصفقات التي أثارت جدلًا في الميركاتوالصيفي الجاري، بعد إعلان رحيله عن الزمالك.

ويسرد "الطريق" في السطور التالية، رحلة محمد أبو جبل من التألق في كأس الأمم لصفقة البنك الأهلي المجانية، بعد أسابيع من الجدل حول وجهة الحارس المقبلة.

التألق في كأس الأمم

شهدت النسخة الأخيرة من منافسات كأس الأمم الإفريقية، تألق كبير لمحمد أبو جبل الذي قادته الصدفة ليكون حارس مصر الأول، بعد إصابة محمد الشناوي خلال مرحلة المجموعات في البطولة.

نجح محمد أبو جبل في تقديم أوراق اعتماده لاعبًا دوليًا أمام الجماهير، بعدما قدم أداءً استثنائيًا حافظ فيه على شباك الفراعنة، في عدد كبير من المباريات، بل ونجح في الوصول بالمنتخب للمباراة النهائية، بسبب براعته في التصدي لركلات الترجيح.

ليتوقع العديد بمستقبل كبير لمحمد أبو جبل، بعد التألق اللافت للنظر في البطولة، وانهالت عليه العديد من العروَِض، وكان أهمها عرض النصر السعودي.

الرحيل عن الزمالك

بعد العودة من منافسات كأس الأمم الإفريقية، قرر محمد أبو جبل الرحيل وعدم تجديد عقده مع الزمالك، رغم تقديم الإدارة عدة عروض للحارس، إلا أن اللاعب فضل الاحتراف نظرًا للعرض المالي المقدم من قبل النصر.

وقررت إدارة الزمالك وقتها تحويل أبو جبل للتحقيق، بتهمة التهرب من المباريات وادعاء الإصابة، ليتأزم موقف اللاعب مع الإدارة، التي قررت بعد ذلك إنهاء التعاقد مع الحارس مقابل تنازله عن باقي مستحقاته، حتى يتثنى له الانضمام لصفوف النصر.

أبو جبل يكشف أسباب الرحيل عن الزمالك

كشف محمد أبو جبل أسباب رحيله عن الزمالك، حيث قال في تصريحات لبرنامج "الريمونتادا: "عندما أكون في الـ6 شهور الأخيرة في عقدي، وأتحدث مع المسؤولين في النادي بشأن التجديد، فيبلغني بأنني لست ضمن أولويات النادي، فماذا أفعل".

وتابع: "وهذا في الوقت الذي يجددون خلاله عقود لاعبين آخرين، وكان لدي عروض كثيرة جدًا قبل بطولة إفريقيا وبعدها".

واستطرد: "يوجد نقاط كثيرة تحتاج إلى ثلاثة أيام لكي أتحدث عنها وأوضح من خلالها ما حدث، من بينها جزئية التجديد والعامل النفسي، الزمالك لم يقدم لي نفس المقابل المادي الذي كان سيحصل عليه أحمد سيد زيزو".

وشدد: "لو مرتضى منصور كان موجود في النادي وقتها كنت جددت، ، كما وعدني بالتجديد بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي".

وأكد: "لعبت في الزمالك 6 سنوات، لم أشكو النادي بسبب الأموال، ولم يسمع لي أحدًا صوت، نادي الزمالك بيتي ولا أنتظر أن يقول لي أحد عود للزمالك".

النصر السعودي ومحمد أبو جبل

كان محمد أبو جبل قد وقع على عقود انضمامه لصفوف النصر السعودي خلال يناير الماضي، لمدة موسمين مقابل 4 ملايين دولار، قبل أن يعلن النادي السعودي رغبته في فسخ التعاقد مع الحارس، بسبب التعاقد مع أوسبينا حارس مرمى نابولي السابق.

وقرر اللاعب وقتها التقدم بشكوى لدى "فيفا" ضد النصر، بسبب تعنت النصر وعدم إرسال التأشيرة الخاصة به للدخول إلى السعودية، في الوقت نفسه أكد النادي على خداع الحارس لهم خلال الاتفاق على العقود، وارتباطه بالزمالك في ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا: عاجل.. فيوتشر يفعل بند شراء محمود جنش بعد انتهاء فترة إعارته

لينتهي مشوار أبو جبل مع النصر السعودي، قبل أن يبدأ بعد شكوى كل طرف للآخر في المحكمة الرياضية الدولية، ويصبح محمد أبو جبل بلا ناد، قبل إعلان البنك الأهل بضمه منذ قليل.