الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بنسبة تصل إلى 40%.. ارتفاع أسعار 4 أدوية لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا| خاص

الأدوية
الأدوية

ارتفعت أسعار 4 أدوية لـ علاج نزلات البرد والأنفلونزا، والأقراص المستخدمة لتسكين للألم وتخفيض للحرارة، بنسبة تصل إلى 40% في الصيدليات، وذلك بعد ارتفاع مستلزمات الإنتاج المستوردة.

أسعار أدوية نزلات البرد

وكشفت مصادر في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، عن ارتفاع أسعار 4 أنواع من الأدوية الخاصة لـ علاج نزلات البرد والأنفلونزا، بين 25% وحتى 40%، وذلك بعد ارتفاع تكاليف ومستلزمات الإنتاج.

وتابع أن شراب وان تو ثري، التابع لشركة الحكمة للصناعات الدوائية، أشهر الأدوية المستخدمة للأطفال والرضع لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، ومسكن الألم والخافض للحرارة، ارتفع بنحو 3.5 جنيه، ليصبح سعره في الصيدليات 14 جنيها بدلا من 10.5 جنيه.
وأضاف أن أقراص فلورست، المستخدمة لعلاج الكحة والعطس، والصداع، واحتقان الأنف والجيوب الأنفية، التابعة لشركة glaxosmithkline، ارتفع بنحو 4 جنيهات، ليسجل 12 جنيها بدلا من 9 جنيهات في الصيدليات.

كما ذكر أن شركة العامرية للصناعات الدوائية، رفعت أسعار أمبولات كيتولاك، المستخدمة لتخفيض الحرارة وألم الصداع، 5 جنيهات، لتسجل 30 جنيها في الصيدليات.

وأشار إلى أن شراب توسيفان ارتفع 3 جنيهات، ليسجل في الصيدليات مستوى الـ 15 جنيها بدلا من 12 جنيها.
وأشار إلى أن أسباب ارتفاع الدواء في مصر، منها ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج المستوردة، لأن الدولة معظم مستلزمات إنتاج الدواء من الخارج وخاصة الصين، وبعد ارتفاع سعر الدولار وزيادة تكاليف النقل، اتجهت الشركات لرفع الأسعار ولكن البعض رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه وغير عادل.

اقرأ أيضا: شعبة المواد الغذائية لـ الطريق: لدينا مخزون من الشاي يكفي لمدة 7 أشهر