الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:27 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هل أخذ أحمد زكي الدور من الزعيم؟ فيلم «البيه البواب» يشعل أزمة بين الفنانين

مهجة عبد الرحمن وآمال رمزي
مهجة عبد الرحمن وآمال رمزي

ردت الفنانة مهجة عبد الرحمن على تصريحات الفنانة آمال رمزي، والتي قالت فيها إن الفنان أحمد زكي استبعدها من دور زوجته في فيلم "البيه البواب" لأنها تتمتع ببشرة بيضاء.

وكتبت الفنانة مهجة عبد الرحمن بطلة فيلم "البيه البواب" عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "ياجماعة الخير أحب أوضح لكم وأقسم لكم بالله العلي العظيم إنني لم أسمع عن هذا الترشيح نهائيًا، لأنني ظللت أصور به ثلاثة أشهر كاملة، والأستاذ الماكيير محمد عشوب عندما قابلوه في كذا لقاء تليفزيوني لم يذكر هذا الكلام وهو صديق شخصي للفنان أحمد زكي وللفنانة الجميلة ميرفت أمين، أنا قيل لي أيام التصوير أنهم ثلاث نجمات جميلات وحبيباتي فقط هم الذين رشحوا للأستاذ أحمد زكي، وهم الفنانة فريدة سيف النصر والفنانة سوسن بدر والفنانة سلوى عثمان، لأن شكلهم شرقي وجميل".

وتابعت: "ولكن أحمد زكي الله يرحمه قال إنه عاوز الشخصية قريبة من شكله، وهذا كل ما حدث والله على ما أقول شهيد وحسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي يجيب سيرتنا تاني بالكذب والأفتراء، وارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

اقرأ أيضًا: آخرهم عارفة عبد الرسول.. تعرف على أحدث المنضمين لمسلسل ”سيب وأنا أسيب” لـ هنا الزاهد

بداية الأزمة

بدأت الأزمة عندما ظهرت الفنانة آمال رمزي في لقاء تليفزيوني في برنامج "نص الكلام" مع الإعلامية راغدة شلهوب، وقالت إنه كان من المفترض أن تقوم هي بدور زوجته الفنان أحمد زكي في الفيلم ولكنه استبعده من الدور بسبب بشرتها الفاتحة، وهو كان يريد أن من تقوم بهذا الدور تكون سمراء البشرة لتتناسب معه ومع الدور.

وأضافت: "أن النجم عادل إمام هو من كان سيؤدي بالدور بدلًا من أحمد زكي ولكنه اعتذر عنه وجاء الفنان أحمد زكي بدلًا منه، وعلى إثر ذلك استبعدها، وأخبرها، بأن تؤدي دورا صغير في الفيلم بنفس أجرها ووافقت".

فيلم البيه البواب

تم عرض الفيلم عام 1987، ومثل ببطولته الفنان أحمد زكي، فؤاد المهندس، صفية العمري، سيد زيان، رجاء الجداوي، محمد رضا، مهجة عبد الرحمن، وائل نور ومن تأليف يوسف جوهر، وإخراج حسن إبراهيم.

اقرأ أيضًا .. كريم محمود عبد العزيز عامل بمدينة ملاهي في «شلبي»