الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:40 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

بشكل صريح.. موسكو تكشف عن شروطها للعودة إلى المفاوضات مع كييف

جانب من العاصمة الروسية موسكو
جانب من العاصمة الروسية موسكو

يوما بعد يوم تقل فرص التفاوض بين موسكو وكييف، حول الحرب الدائرة منذ أكثر من 6 أشهر، والتي ألقت بظلالها على العالم أجمع.

وفيما يتعلق بـ المفاوضات، أوضح زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي، ورئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس" الدوما" ليونيد سلوتسكي، أن روسيا تنظر في إمكانية التفاوض مع كييف، في حالة واحدة وهي إذا كانت كييف مستعدة للاستسلام غير المشروط.

وجاء ذلك من خلال حسابه على موقع "تيليجرام" اليوم، إذ أكد أن القوات الروسية مستعدة للنظر في التفاوض إذا كان الجانب الأوكراني مستعدا للاستسلام غير المشروط.

وذكر ليونيد سلوتسكي أن ليست هذه الشروط فقط، إنما أيضا أن تقبل أوكرانيا تقليص قواتها المسلحة إلى أدنى ما يمكن، والقضاء غير المشروط على النازية".

وتأتي تصريحات رئيس لجنة الشئون الدولية في الدوما، بعد ساعات قليلة من تصريح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، الذي أكد أمس أن تخلي أوكرانيا عن خطط الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي أمر ضروري، لكنه في نفس الوقت ليس كافيا للتوصل إلى السلام، مطالبا باتفاق أشمل بين الطرفين.

كما دعا كييف إلى تقديم عدد من الضمانات، منها ما يتعلق بسكان الشرق الأوكراني وضرورة حمايتهم، فضلا عن "اجتثاث النازية"، في إشارة إلى مجموعات قومية أوكرانية متشددة، تصفها موسكو بالإرهابية.

جدير بالذكر، أنه عقب انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، عقدت موسكو وكييف عدد من الجولات من المفاوضات بين الجانبين، إلا أنها لم تحقق أي تقدم.

ويذكر أيضا أن موسكو أكدت مرارا وتكرارا على أنها لن تنتهي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا، إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف ونزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس، بجانب تأكيدها على أنها لن تقبل بعضوية أوكرانيا في حلف الناتو تحت أي ظرف.

اقرأ أيضا: بوتين يقرر صرف مساعدات مالية للأوكرانيين (تفاصيل)