الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:38 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«بيتك قبل مهنتك».. نصيحة نقيب أطباء القاهرة تهز السوشيال ميديا.. ومايا مرسي: خانك التعبير

الدكتورة شيرين غالب
الدكتورة شيرين غالب

اشتعلت السوشيال ميديا مؤخرًا بفيديو للدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة ومسؤول اللجنة التنفيذية للصحة والسكان في المجلس القومي للمرأة، إذ أنها وجهت نصيحة حياتية لطالبات طب الأزهر بأسيوط في حفل تخرجهن.

نصيحة الدكتورة شيرين غالب للطبيبات

تسلطت الأضواء في الفيديو على الدكتورة شيرين غالب، وهي واقفة على أعلى منصة في حفل تخرج طالبات طب الأزهر بأسيوط، مقدمة إليهم عدة نصائح، قائلة: "كلمة بس للطبيبات الجمال اللي متخرجين النهاردة: أنتِ بيتك ثم بيتك، أولادك وبعدين مهنتك، أوعى حد يقول لك مهنتك قبل ولادك أوعي، حضرتك لو قعدتي في بيتك في مليون طبيب برة هيعالج، لكن لو سبتي ولادك مالهمش غير أم واحدة هو أنتِ".

واستكملت غالب حديثها: "أنا في بداية حياتي سيبت كلينيكال وزوجي مقلش ليّ سيبي، لأني لقيت إن ولادي متبهدلين ولقيت إنه بيحصل لهم مشاكل بسببي، فاخترت تخصصًا لا أبات فيه برا البيت، فلما تيجي تختاري التخصص حاولي تختاري التخصص اللي يناسبك، أو يناسب وضع بيتك وحطي في مخك برضه بيتك الأول".

ولكن لم ينتهي الأمر هنا، بل انطلقت هذه النصائح كالنار في الهشيم على السوشيال ميديا، وتعرضت الدكتورة شيرين غالب، للكثير من الانتقادات والتعليقات السلبية التي أثارت غضب الفيمينست.

مايا مرسي ترد على نصائح شيرين غالب

وفي هذا الأمر علقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة: "كنت أتمنى أن تقف نقيبة أطباء القاهرة قائلة للبنات الخريجات لقد واجهت صعوبات كثيرة لكي أنجح وأحقق ما ترونه اليوم.. وسأعمل وأجتهد على أن أحقق لكم خدمات ورعاية أسرية في كل أماكن العمل.. لكي تنجحوا في كل الأماكن وكل التخصصات.. ما واجهته من صعوبات وتحديات للموازنة بين عملي وأسرتي سأعمل على تذليلها".

وتابعت مايا مرسي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "المهم والأهم أن تساعدوا في بناء وطن يحتاج لكل دقيقة من العمل والعلم والاجتهاد".

وقالت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى الدكتورة شيرين غالب: "سيدتي الفاضلة.. الطبيبة الناجحة والمتميزة تنجح في بيتها وأسرتها وعملها سيدتي الفاضلة.. واختيار مهنة الطب بكل تخصصاتها لا تعني أن الطبيبة ستهمل أسرتها.. خانك التعبير وخانك التوقيت".

ووجهت الدكتورة مايا مرسي، التحية لكل طبيبة في مصر قدمت الخدمة لمريض وأنقذت حياة إنسان في أصعب التخصصات، مشيرة إلى كل أسرة طبيبة تعلم علم اليقين أن الأم العظيمة تقدم كل دقيقة من حياتها خارج المنزل في علاج وإنقاذ إنسان.

تعليق عمرو الورداني على نصائح شيرين غالب

ومن جانبه، أعرب الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الفكرة الأساسية التي تناولتها الدكتورة شيرين راغب صحيحة وسليمة، لكن التطبيق يختلف من شخص لآخر، فإن أولويات المتزوجين تكون الأسرة الناجحة

وأوضح الورداني في مقابلة تليفزيونية على قناة "سي بي سي"، أن أفضل علاق تشعر الإنسان بالإنسانية هي الزواج، لأنها تجمع أبعاد كثيرة جدًا.

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الطموح أحد أسرار العلاقة الزوجية، طالما أن الطرفين يكملان بعضهما البعض، معتبرًا أن الشخص الذي قتلت طموحه فهو نصف إنسان.

اقرأ أيضًا.. بيتك قبل مهنتك.. رسالة نقيب أطباء القاهرة لطالبات الأزهر تثير الجدل على مواقع التواصل

موضوعات متعلقة